موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

هذه الأشهر .. اعترافات نبيلة عبيد عن القبلات السينمائية وأدوار الإغراء

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

"إحسان عبد القدوس هو أقدر كاتب صور أحاسيس المرأة ومشاعرها الصادقة وكنت قريبة منه جدًا، وقدمت معه العديد من الأفلام الناجحة".عبرت الفنانة نبيلة عبيد عن قدرة الأديب الراحل إحسان عبد القدوس وذلك في حوارها لجريدة "المصور" 1999.

وقالت نبيلة عبيد أنها قدمت مع الأديب الراحل العديد من الأفلام الناجحة مثل "ولا يزال التحقيق مستمرا"، و"سقطت في بحر العسل"، و"أيام في الحلال"، و"أرجوك أعطني هذا الدواء" و "العذراء والشعر الأبيض"، و"الراقصة والسياسي"، و "الرقاصة والطبال"، و"إغتيال مدرسة".

اقرأ أيضًا: لماذا كرهت هويدا أمها صباح ولم تحضر جنازتها.. وما علاقة رشدى أباظة؟

ورغم الأعمال السينمائية التي قدمتها الفنانة نبيلة عبيد عن الأعمال الأدبية، إلا أن "عبد القدوس" كان له النصيب الأكبر، حيث لم تقدم مع أديب نوبل سوى ثلاثة أفلام، "الشيطان يعظ"، "الشريرة"، "سمارة الأميرة".حسب حوارها في جريدة "المصور" 1999.

كما اعترفت "عبيد"، أنها تحب الأدوار السينمائية التي تظهر مفاتن المرأة وأنوثتها، وترى أن الإغراء فنًا وليس عيبًا، خاصة وأنها تقدمه بطريقتها الخاصة حسب الشخصية التي تجسدها بشرط أن تكون هذه المشاهد جزء من نسيج العمل، وليست دخيلة عليه، أو بغرض أن تكون مادة جاذبة للمشاهد لتحقيق رواج تجاي للفيلم.

اقرأ أيضًا:

فنانة شهيرة تعترف: رشدي أباظة قال لي ”أنتي ماتعجبنيش وأخرك أسلك بيكي أسناني”

الفنانة التي تزوجت 5 فنانين كبار و9 سياسين وأكبر أثرياء مصر وترشحت للأوسكار

كما تؤكد على رؤيتها الخاصة، بأن القبلات السينمائية تدخل أيضًا في نسيج الإغراء، وترى، أن القبلة السينمائية غير حقيقية أحيانًا وأحيانا أخرى تكون من نسيج العمل، ولايمكن أن يتم المشهد بدونها.

وأشارت، إلى أن القبلات السينمائية تكون بغير أحاسيس أو مشاعر لأنها تكون أمام أعين فريق الاعمل والمشاعر تكون فيها منفصلة تماما لأنه يسبقها إحساس حب مسبق بين الطرفين، وأشهر القبلات التي حدثت في أفلام الفنانة نبيلة عبيد حسبما قالت للـ"المصور" 1999، التي جاءت في فيلم "رابعة العدوية" مع الفنان فريد شوقي، ومع الفنان يوسف شعبان في "حارة برجوان"، والفنان حسين فهمي في فيلم "قصاقيص العشاق".حسب حوارها في جريدة "المصور" 1999.

البنك الأهلي
نبيلة عبيد إحسان عبد القدوس المصور الشيطان يعظ
tech tech tech tech
CIB
CIB