موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

هالة زايد: وفرنا 39 مليون سرنجة إضافية استعدادًا للقاحات كورونا

هالة زايد
هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إننا وفرنا 39 مليون سرنجة إضافية استعدادا للتطعيم بلقاحات كورونا، مؤكدة أنه تم تأمين احتياجاتنا من السرنجات خاصة بالتطعيمات.

 

وأضافت «زايد» خلال حوارها في برنامج «الحكاية» على قناة «MBC مصر» أن هناك تطعيمات ستأتي بسرنجات الخاصة بها وتم تأمين 39 مليون سرنجة، فضلا عن المخزون المتوفر في المحافظات، وتم التعاقد على المزيد.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم التعاقد مع شركات الوطنية التي تصنع سرنجات ذاتية التطعيمات وذاتية التدمير، لافتة إلى أن لدينا مخزونًا استراتيجيًا من الاكسجين وتمت زيادة عدد تنكات الأكسجين بالمستشفيات.

 

 

وأشارت إلى أنه تم ترخيص العقار الصيني «سينوفارم» للاستخدام في مصر ضد فيروس كورونا، مضيفة أنه غدًا هيئة الدواء سترسل التراخيص الرسمي.

 

ونوهت إلى أن مصر أصدرت تراخيص عقار «سينوفارم»، لقاح «أسترازينيكا» سيدخل من خلال شركة «فاكسيرا» التابعة لوزارة الصحة بعد موافقة الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي.

 

ولفتت إلى أن وصول شحنات لقاحات «سينوفارم» ضد فيروس كورونا لمصر خلال الأيام القادمة، مضيفة أن معامل هيئة الدواء المصرية معتمدة من منظمة الصحة العالمية، موضحة أن نتيجة التحاليل التي أجريت في معامل هيئة الدواء المصرية آمنة للتداول.

 

البنك الأهلي
وزيرة الصحة لقاحات كورونا الدكتورة هالة زايد، الاكسجين بالمستشفيات أخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB