موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الخطوات والمستندات المطلوبة.. كيفية استخراج كعب عمل مميكن

كعب عمل
كعب عمل

اتجهت الدولة خلال العام الماضي، نحو تطبيق منظومة مصر الرقمية كتحول العديد من خدمات التموين والمرور والمحاكم، لإنهائها إلكترونيا، ومن بين تلك الخدمات استخراج كعب عمل «مميكن».

وتستعرض لكم السلطة  في ضوء سلسة الخدمات اليومية، التي يقدمها لقرائه على مدار الساعة طريقة استخراج كعب عمل «مميكن» إلكترونيا والأوراق المطلوبة.

أولا: وفقا لقرر وزير القوى العاملة محمد سعفان، فإنه تم تفعيل استخراج «كعب العمل» المميكن عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة من هنا

ثانيا: من خلال الموقع يتم اختيار تسجيل راغبي العمل ومنه اختيار التسجيل لأول مرة.

ثالثا: إدخال البيانات المطلوبة مع اختيار خانة «رغبة مكان العمل» سواء بالداخل أو الخارج أو «كعب عمل».

خامسا: بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، يتم التوجه إلى المديرية، التابع لها أو أقرب مكتب عمل لاستلام كعب العمل فقط.

- يحتاج حملة المؤهلات من ذوي الإعاقة لاستخراج كعب عمل، ويمكنهم الحصول عليه بتوفير صورة بطاقة الرقم القومي، ومستندات الكشف الطبي، مثبت بها نوع الإعاقة، وصورة المؤهل الدراسي، ثم الاستعلام عن الموقف التأميني، وأخيرا شهادة الخبرة في حال وجودها، كما يتقدم طالب الخدمة بشخصه للحصول عليه.

- أما غير حملة المؤهلات من ذوي الإعاقة، فيتطلب منهم صورة بطاقة الرقم القومي، وشهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة لإحدى الحرف - إن وجدت- وصورة من شهادة التأهيل وصورة من بطاقة إثبات الإعاقة، والخدمات المتكاملة، واستعلام عن الموقف التأميني، وأخيرا أن يذهب طالب الخدمة بشخصه للحصول عليها.

يذكر أن قرار وزير القوى العاملة، جاء في إطار حرص الدولة المصرية على اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وللحفاظ على صحة وسلامة العاملين بمديريات القوى العاملة وجمهور المواطنين المترددين عليها.

البنك الأهلي
كعب العمل استخراج كعب العمل كعب عمل مميكن استخراج كعب عمل مميكن مصر الرقمية
tech tech tech tech
CIB
CIB