موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحضور وجوبي بنص القانون.. مدبولي وعدد من الوزراء أمام مجلس النواب غدا

مدبولي
مدبولي

يحضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الجلسة البرلمانية لمجلس النواب، كما يحضر عددا من وزراء الخكومة الحالية.

وأكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء سيحضر غدا جلسة مجلس النواب، وذلك على خلفية القرار الذي وافق عليه المجلس، باستدعاء الحكومة للرد على بعض الملاحظات الواردة بشأن برنامج «مصر تنطلق 2018-2020».

وكان مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد وافق في جلسته العامة اليوم، على القرارات التي صدرت عن اجتماع اللجنة العامة اليوم، التي انعقدت في أولى جلساتها اليوم.

وعرض رئيس المجلس، نتائج اجتماع اللجنة العامة، لافتا إلى أنه تبين بعد دراسة الموقف التنفيذي لبرنامج الحكومة، الذي عرض على المجلس في يوليو 2018، أن هناك ملاحظات على أداء الحكومة في عدد من الملفات.

وقال جبالي، إنه تم بحث الموقف التنفيذي لكل وزارة، مقارنة بما ورد في برنامج الحكومة على مدار عدة أيام، وتقرر أن يحضر كل جلسة عامة 2 من الوزراء المعنين لمناقشتهما في الموقف الحالي لما ورد في برنامج الحكومة.

واستطرد قائلا، «سيتم إخطار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بجداول الحضور أمام المجلس والتنبيه على أن الحضور وجوبيا وفقا للمادة 136 من الدستور.

ونصت المادة 136 من الدستور على رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم، حضور جلسات مجلس النواب، أو إحدى لجانه، ويكون حضورهم وجوبيًا بناء على طلب المجلس، ولهم الاستعانة بمن يرون من كبار الموظفين، ويجب أن يُستمع إليهم كلما طلبوا الكلام، وعليهم الرد على القضايا موضوع النقاش دون أن يكون لهم صوت معدود عند أخذ الرأى.

البنك الأهلي
النواب مجلس النواب انتخابات مجلس النواب مصطغي مدبولي حنفي جبالي
tech tech tech tech
CIB
CIB