موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجزار: 60 مليار جنيه حجم إنفاق المجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية

الجزار
الجزار

قال وزير الإسكان والمرافق العامة الدكتور عاصم الجزار، إن حجم ما تم إنفاقه من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، نحو 60 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الإسكان والمرافق العامة الدكتور عاصم الجزار، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.

 

وأضاف الجزار، إلى جهود التكامل مع خطة الدولة في تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والقومية ورفع شبكة الطرق العامة القائمة؛ حيث ساهمت الوزارة خلال الفترة 2015- 2020 في رفع كفاءة 2900 كم بتكلفة 27 مليار جنيه.

وبالنسبة لمدينة العلمين الجديدة، أكد وزير الإسكان والمرافق العامة، أنه بلغ حجم الإنفاق نحو 38 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ 35 ألف وحدة سكنية منها وحدات إسكان متميز، وممشى سياحي وشبكات طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي، وجاري أعمال التشطيب لوحدات 15 برجا سكنيا، فضلا عن أنه جاري الانتهاء من منطقة وسط المدينة بواقع 1320 وحدة ومنطقة ترفيهية.

 

ووجه وزير الإسكان، الدعوة إلى أعضاء مجلس النواب لرؤية الإنجازات المحققة على أرض الواقع، والتي تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وأكد أن مصر تشهد طفرة ونهضة عمرانية في ظل إنشاء مدن ومجتمعات جديدة وتطوير للمناطق العشوائية والبنية التحتية ومشروعات الطرق، ضمن خطط الدولة للتنمية العمرانية ومساعيها المستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن الوزارة اقتحمت ملف العشوائيات والمناطق الأكثر خطورة الشائك الذي عانت منه الدولة والمواطنون لعقود، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصرىي‫

وأوضح وزير الإسكان، أن عدد المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية بلغ 357 منطقة، بها 221607 وحدات سكنية، وتم الانتهاء من تطوير عدد كبير منه وجارٍي تطوير مناطق أخرى، وتبلغ التكلفة التقديرية لمشروعات التطوير 31 مليار جنيه.

ولفت إلى أن عدد الأسواق العشوائية على مستوى البلاد يبلغ 1105 أسواق، تضم 306313 وحدة سوقية، حيث تم الانتهاء من تطوير عدد من الأسواق وجاري تطوير عدد آخر.

وأكد أنه تم حتى تسكين عدد كبير من الوحدات السكنية تقدر بنحو 60 ألف وحدة، وتم وجارٍ تأثيثها، مشيرا إلى أن الوحدات يتم تنفيذها على أعلى مستوى يليق بأهالينا، كما أنه يتم توفير جميع المشروعات الخدمية بجانب تنفيذ الوحدات، من أجل توفير مجتمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات.

البنك الأهلي
مجلس النواب وزير الإسكان عاصم الجزار السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB