موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ظهرت في مسلسل الاختيار 2.. من هي الصحفية ميادة أشرف؟

الشهيدة ميادة أشرف
الشهيدة ميادة أشرف

عرضت الحلقة السادسة عشر من مسلسل الاختيار 2 لقطات لأحداث العنف التي وقعت في منطقة عين شمس، حيث بادر عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بإطلاق النار تجاه ممثلي وسائل الإعلام والمواطنين وكذا قوات الأمن، وهو ما أسفر عن استشهاد الصحفية ميادة أشرف، وكذا المواطنة ماري سامح.

الصحفية ميادة أسرف ابنة محافظة المنوفية، والتي التحقت بإحدى المؤسسات الصحفية، وتم تكليفها بتغطية أحداث العنف التي افتعلها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في منطقة عين شمس، وانطلقت إلى هناك، يوم الجمعة 24 مارس 2014، وأثناء تغطية الأحداث أطلق أحد عناصر الإخوان الإرهابية الرصاص تجاهها، وأصابتها طلقة في رأسها ولفظت أنفاسها الأخيرة في الحال متأثرة بإصابتها، كما توفيت في الأحداث المواطنة الشهيدة ماري سامح، والتي كانت تستقل سيارتها، وتعدى عليها عناصر الإخوان بالضرب، حتى فارقت الحياة.

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على عدد من المتهمين في واقعة استشهاد الصحفية ميادة أشرف، حيث كشفت التحريات والتحقيقات أن عدد العناصر التي شاركت في التخريب والقتل وأعمال العنف ومواجهة قوات الأمن بالعنف والسلاح، بلغوا 48 فاعلا أصليا، وتم القبض على عدد منهم.

وجرت محاكمة المتهمين في القضية، بمقر أكاديمية الشرطة، حيث حاكمتهم محكمة إحدى دوائر الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، واستمعت خلالها لمرافعات النيابة العامة التي أكدت ارتكاب المتهمين ما نُسب إليهم، كما استمعت لشهود الإثبات والنفي، وكذا دفاع المتهمين، ثم أصدرت أحكامها بمعاقبة المتهمين بأحكام بين السجن المؤبد والمشدد.

 

 

 

وأكدت المحكمة أن جماعة الإخوان خدعت عددا من الشباب، وانضموا لها كتنظيم دموي، يستبيح الدماء ويكفر أي مخالف له، واستخدم هذا التنظيم القوة والعنف والتهديد في سبيل إعادة المتخابر محمد مرسي للحكم، بعدما عزله الشعب في ثورة شعبية.

البنك الأهلي
مسلسل الاختيار 2 ميادة أشرف السجن المشدد السجن المؤبد مقتل ميادة أشرف
tech tech tech tech
CIB
CIB