موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا: استئناف الرحلات لمنتجعات مصر مرتبط بنتائج زيارة لجنة صحية روسية

عودة الرحلات الروسية للمنتجعات المصرية مرتبط بنتائج زيارة لجنة صحية روسية
عودة الرحلات الروسية للمنتجعات المصرية مرتبط بنتائج زيارة لجنة صحية روسية

أعلنت السلطات الصحية الروسية أن القرار النهائي بشأن استئناف رحلات الطيران إلى منتجعات مصر سيأتي بناء على نتائج زيارة سيجريها وفد روسي من خبراء صحيين إلى مصر، لإجراء الفحوصات اللازمة في هذا الشأن.

وذكرت غرفة العمليات المعنية بمحاربة تفشي الفيروس التاجي في روسيا، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أنه بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي ستتخذ غرفة العمليات قرارا بشأن إمكانية استئناف الملاحة الجوية مع الغردقة وشرم الشيخ، وذلك حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» نقلا عن وكالتي تاس ونوفوستي.

وأعلنت غرفة العمليات اليوم عن استئناف الرحلات بين روسيا وكل من فرنسا وجمهورية التشيك اعتبارا من 24 يوليو الجاري، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات مع كل من لبنان وإثيوبيا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا واليونان وكرواتيا وهنغاريا اعتبارا من الموعد نفسه.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق من الشهر الجاري، على مرسوم يقضي برفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى أي مطارات في مصر باستثناء مطار القاهرة.

وفرض هذا الحظر على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز إيرباص إيه 320 فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015، ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة ناسفة داخلها.

البنك الأهلي
روسيا المنتجعات المصرية رحلات الطيران استئناف رحلات الطيران الغردقة وشرم الشيخ بوتين
tech tech tech tech
CIB
CIB