موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سحر الجعارة: تغيير شكل تناول الإعلام للمرأة في عهد السيسي

الكاتبة الصحفية سحر الجعارة
الكاتبة الصحفية سحر الجعارة

قالت الكاتبة الصحفية سحر الجعارة، إن الإعلام أهم أداة لنشر الوعي والثقافة لدى الناس لأنه يصل مجانا إلى كل الفئات العمرية، مضيفة أنه يجب التفرقة بين الإعلام والدراما التليفزيونية، مشيرة إلى أن الدراما المصرية في الماضي كانت تقدم المرأة في الماضي بشكل مشوه حيث كان يركز على ضرب السيدات وسرقتها للسيدات من الأزواج المختلفة.

وأضافت «الجعارة» خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على فضائية «DMC»، وتقدمه الإعلامية القديرة سناء منصور، اليوم الأحد، أن الإعلام المصري كانت عنده إشارة في تغيير تناول موضوعات المرأة بصورة إيجابية بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما زار السيدة التي تم التحرش بها في ميدان التحرير.

وتابعت الكاتبة الصحفية: «سنة من تاريخ مصر ضاعت وبتحكمنا جماعة إرهابية معادية للمرأة، وواقعة التحرش التي وقعت في ميدان التحرير كانت محاولة إرهاب للناس بعد فوز الرئيس السيسي بالانتخابات».

وأوضحت «الجعارة» أن الكاتبة سناء البيسي كانت إحدى السيدات التي حرصت على تقديم كُتَّاب ذكور أصحاب مهارات غير مسبوقة خاصة في مجلة «نص الدنيا» وأفسحت لهم الطريق، وعلى رأسهم محمود الكردوسي، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن» وعضو مجلس الشيوخ، والشاعر أحمد الشهاوي وغيرهما من الأسماء.

وذكرت الكاتبة الصحفية أن فرص الحديث في قناة مستقلة مثل قناة DMC أوسع بكثير من ماسبيرو، لافتا إلى أن الصحافة هي الأسبق، مؤكدة أن الكتاب عندما يعدون برامج فإنها تكون الأنجح، لافتة إلى أن عصر السيدات الناجحات بدأ بظهور الإعلاميات حسن شاه وأمينة السعيد ولكنها بعدها ظهر جيل أقل نجاحا ثم عاد جيل آخر ناجح، مواصلة: «الختان وتغليظ العقوبة عليه تم في آخر 10 سنوات فقط، وتغليظ التحرش ظهر في آخر سنين، والحكم على محامي دعا للتحرش بالنساء ظهر في 10 سنين وكذلك ظهور مصطلح التنمر ظهر مؤخرا».

 

 

 

البنك الأهلي
سحر الجعارة السيسي محمود الكردوسي الختان المرأة سناء البيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB