موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

دبي تستضيف أكبر مهرجان للرياضات الإلكترونية للمرة الأولى بالمنطقة في مارس 2022

أرشيفية
أرشيفية

تستضيف دبي النسخة الأولى من مهرجان الرياضات الالكترونية والقصص المصورة وثقافة البوب واليوتيوب POPC Live الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي سيقام في مارس 2022.

وسيستمر المهرجان على مدى خمسة أيام تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام للمرة الأولى على مستوى المنطقة، والتي تشمل الرياضات الالكترونية والقصص المصورة (الكومي كون) وثقافة "البوب" لهواة "اليوتيوب".

وقالت نهال بدري، مديرة "براند دبي" في بيان اليوم، إن استضافة مهرجان POPC Live الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في دبي يأتي في إطار تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لصناعة المستقبل، وضمن الجهود التي يقودها المكتب الإعلامي لحكومة دبي لتحويل المدينة إلى مركز عالمي لصناعة الرياضات الافتراضية، ومنصة لإقامة وتنظيم واستقطاب بطولات عالمية يشارك فيها أفضل اللاعبين وأشهرهم من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت بدري: تأتي استضافة دبي مثل هذا المهرجان وغيره من الفعاليات العالمية التي تنظمها دبي ضمن اجندتها السنوية، كجزء من جهودنا الرامية لإبراز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في مجال الرياضات الالكترونية والمحتوى الرقمي، واظهار تفردها في الاحتفاء بالطاقات والمواهب والابداعية، بما تمتلكه من بنية تحتية عالمية تمكنها من تحقيق الريادة في هذا المجال.

وأشارت مديرة براند دبي إلى أن الشراكة بين Galaxy Racer وWaverider تدعم تشجيع المواهب والإبداع وريادة الأعمال، وستسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للترفية والفعاليات الرياضية الافتراضية.

وسيشهد المهرجان حضور نخبة من أبرز مشاهير هذا المجال، كما سيضم منطقة موسعة للرياضات الإلكترونية، وبطولات يشارك فيها أكبر الأسماء في الألعاب الالكترونية والترفيه، إلى جانب جلسات خاصة بثقافة البوب وورش العمل والمؤتمرات والحفلات الموسيقية.

ويوفر مهرجان POPC Live! فرصة لمحبي وعشاق الألعاب الالكترونية للاستمتاع بمجموعة متميزة من الفعاليات، كما سيشهد حضور أكبر المطورين والناشرين وفرق الرياضات الإلكترونية في العالم، بالإضافة لإتاحة الفرصة للزوار أيضًا للتواصل مع نجوم وسائل التواصل الاجتماعي العالميين و روَّاد هذه المجالات.

من أبرز الفعاليات التي سيتضمنها المهرجان بطولات PUBG Mobile وLeague of Legends وDOTA2 والتي يتم استضافتها في المنطقة الضخمة المخصصة للرياضات الإلكترونية بالمهرجان. وستتنافس أفضل الفرق العالمية في مختلف البطولات التي سيشهدها الحدث من أجل الفوز بالعديد من الجوائز المالية القيمة، كما ستستضيف The Zone أيضًا نهائيات GIRLGAMER World بالإضافة إلى العديد من البطولات المجتمعية التي تستضيفها Galaxy Racer والتي ستكون مفتوحة للجمهور.

البنك الأهلي
الفعاليات والأنشطة حكومة دبي بطولات عالمية مجال الري المكتب الإعلامي
tech tech tech tech
CIB
CIB