موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انخفاض أسواق المال مع اقتراب فرض الرسوم التجارية بين واشنطن وبكين

موقع السلطة

سجلت أسواق المال، انخفاضا حادا، الإثنين، بسبب توترات من اقتراب الحرب التجارية فيما تستعد واشنطن لفرض رسوم جمركية كبيرة على مجموعة من الواردات الصينية.

وفي هذه الأثناء تراجعت أسعار النفط بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة السبت، إن العاهل السعودي الملك سلمان، وافق على طلبه زيادة إنتاج بلاده من النفط.

وفي أسواق صرف العملات انخفض سعر اليورو مقابل الدولار على وقع التوترات السياسية في ألمانيا.

موضوعات ذات صلة

وقال ديفيد مادن، المحلل في شركة "سي إم سي ماركتس" في بريطانيا، إن المستثمرين لا زالوا خائفين من وضع التجارة العالمية، وأثرت عمليات البيع في اسيا خلال الليل على مشاعر المستثمرين في أوروبا"، مضيفا أن حالة الغموض التي تلف السياسة الألمانية تلعب دورا في هذا الانخفاض.

وهزت المخاوف من اندلاع حرب تجارية أسواق المال في العالم خاصة في الصين الذي سجل سوقها انخفاضا بنسبة 20%.

وصرح زهو كيبينج، كبير محللي الاقتصاد الكلي في "بي أو سي إنترناشونال تشاينا" في بكين "الاقتصاد الصيني سيتباطأ لما تبقى من العام، ولكننا لسنا قلقين من أي جمود بعد".

وأضاف أن العامل الرئيسي هو كيف ستتطور التجارة الدولية والخلاف بين الصين والولايات المتحدة، ويأتي فرض واشنطن رسوما جمركية على سلع بمليارات الدولارات ابتداء من الجمعة بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ نشاط التصنيع الصيني في يونيو مع مؤشرات على تعثر ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

البنك الأهلي
الحرب التجارية بين امريكا والصين اسواق المال الرسوم الجمركية أسعار النفط اقتصاد العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB