موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إبراهيم عبد المجيد يخضع لعملية جراحية لإزالة ورم في العمود الفقري

الروائي إبراهيم عبدالمجيد
الروائي إبراهيم عبدالمجيد

قال الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، إنه يستعد لإجراء عملية جراحية دقيقة في العمود الفقري، بعد تعرضه لأزمة صحية في الفترة السابقة، استمرت لنحو عامين ونصف، أثرت على حالة ساقه وقدرته على السير طبيعيا، وذلك بعد تشخيص الأطباء حالته بوجود ورم في العمود الفقري ويجب إزالته.

وتابع صاحب رواية «لا أحد ينام في الإسكندرية»: «أقوم حاليا بإجراء الفحوصات اللازمة، ثم يتم أخذ عينة من الورم قبل إجراء العملية».

وأضاف: «منذ ما يزيد عن عامين تم تشخيصي في البداية بخشونة في الركبة فاستعنت بعكاز خلال المشي، وخضعت للعلاج الطبيعي أكثر من مرة، وقمت بعمل العديد من الأشعة والتحاليل والفحوصات الطبية، لدى المتخصصين، لكن دون نتيجة بل وصل الأمر بعد تعرضي لكسر في الساق إلى السير مستندا على مشاية بعكازين ولبضع دقائق الخمسة».

وعن تأخر توزيع روايته الأحدث «الهروب من الذاكرة»، قال: «من المفترض أن تكون وصلت من بيروت إلى مصر منذ عدة أشهر، ولا أعرف سبب التأخير، موضحا أن الرواية تم طبعها بالفعل عن دار المتوسط، والدار عرضت مجموعة من النسخ خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوليو الماضي، لكن لا يوجد معلومة عن سبب تأخر عرض النُسخ بالمكتبات إلى الآن».

وفي سياق منفصل، علق إبراهيم عبد المجيد، على ترشيح النجمة منة شلبي لجائزة الإيميز العالمية Emmy’s International، عن مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة» المأخوذ عن روايته الشهيرة، قائلا «منة شلبي فنانة موهوبة ومتميزة في جميع أعمالها وتستحق كل جميل عن أي عمل من أعمالها، سواء في هذا المسلسل أو ما سبقه من أعمال مثل فيلم (نوراة) وغيره».

 

 

 

وعن الجدل المثار حول الفنانة بعد إعلان ترشحها، عقب «عبد المجيد» بقوله «هذا أمر معتاد على الساحة عقب الترشح للجوائز الفنية والثقافية، لكن الموضوعية تقول إن ترشح منة يأتي عن جدارة».

والفنانة منة شلبي أول فنانة مصرية، تحصد ترشيح جائزة الإيميز العالمية، التي تُعد أهم الجوائز في العالم للأعمال التليفزيونية عن دورها في مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»، وهو عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ومعالجة درامية إياد إبراهيم، وسيناريو وحوار: إياد إبراهيم، سمر عبد الناصر، محمد هشام عبيه، ومن إخراج محمد شاكر، وإنتاج مشترك لشركة فيلم «فاكتوري» وشركة «ميم»، والمسلسل سيعرض على منصة «شاهد VIP».

البنك الأهلي
إبراهيم عبدالمجيد منة شلبي جائزة الإيميز إبراهيم عبد المجيد
tech tech tech tech
CIB
CIB