موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. غلق 41 منشأة طبية غير مرخصة لمخالفات جسيمة بالدقهلية

غلق منشآت طبية في الدقهلية
غلق منشآت طبية في الدقهلية

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، عن غلق 41 منشأة طبية غير مرخصة ما بين عيادات ومعامل ومراكز طبية، خلال حملة مكبرة لإدارة العلاج الحر على مدن المحافظة، بناءً على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية وردع المخالفين.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه وجه إدارة العلاج الحر بالمديرية لتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، وتشكلت لجنة من العلاج الحر، وتم المرور على عدد كبير من المنشآت الطبية الخاصة، وتم رصد حوالي 32 عيادة خاصة ومركز طبي غير مرخص، و8 معامل مخالفة، وتم التوصية بالغلق لهم نظراً لوجود مخالفات جسيمة بهم، كما تم عمل انذارات للمنشآت الطبية المخالفة.

 

وأضاف «مكي»، في تصريحات صحفية مساء اليوم السبت، أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الإدارة العامة للطب الوقائي، بالتعاون مع الإدارات المختلفة، قامت بوضع خطة وقائية شاملة لرفع الوعي الصحي، والحد من انتشار الأمراض المعدية، خاصة فيروس كورونا، التي قد تحدث بالمنشآت التعليمية.

 

وأوضح «مكي» أن الخطة تتضمن المرور على النظافة العامة ومتابعة الإجراءات المتخذة لتحقيق مستوى النظافة المطلوب وعدم تراكم القمامة، وكذلك المرور على خزانات المياه والوقوف على مدى مطابقتها للشروط والمواصفات ودورية التطهير طبقا للمدد البينية للتطهير، كما يتم أخذ عينات من مياه الشرب للوقف على مدى مطابقتها للمواصفات وقياس نسب الكلور بها ومتابعة النظافة العامة لدورات المياه.

البنك الأهلي
غلق منشآت طبية في الدقهلية منشأت طبية العلاج الحر صحة الدقهلية وزارة الصحة عيادة طبية معمل تحاليل أخبار الدقهلية السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB