موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«لا نقدم ما يطلبه المستمعون».. طارق شوقي يعلق علي أزمة مناهج «رابعة ابتدائي»

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أي دولة في العالم تكون مؤسساتها التعليمية هي المنوط بها وضع المناهج وطرق التقييم، بينما يكون الطرف متلقي التعليم منوطا به الالتزام بالتعليمات وبذل الجهد للوصول إلى النتيجة المنشودة، وذلك تعليقا على الانتقادات التي تتعرض لها الوزارة بسبب مناهج الصف الرابع الابتدائي.

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن» الذي يعرض على قناة «الحدث اليوم»: «نضع المناهج كما يجب أن يكون وليس كما يطلبه المستمعون».

وتابع وزير التربية والتعليم: «اللي بيقول كلام مرسل منقدرش نرد عليه، لأننا نتكلم بلغة لا تتناسب مع لغته، مصر كانت تحلم بتطوير التعليم، وقدمنا لأبنائنا بالقرى والنجوع والمناطق المحرومة ما يقدم في المدارس الدولية بل أفضل، ونقول ذلك بمنتهى التأكد من الجودة وتغطية المناهج ومستواها».

وأكد، أن ما يثار ممن لا يعلم يتسبب في إثارة بلبلة كبيرة جدا: «اللي بيعملوا الدوشة دي لو عاوزين يرجعوا المناهج القديمة يا ريت يكتبوا لنا إن ده تفضيلهم وإنها مكنتش وحشة، لكن الدولة المصرية تسير إلى الأمام».

 

 

وكان وزير التعليم، قد كشف قبل قليل، حقيقة زيادة مناهج الصف الرابع الابتدائي من خمس مواد إلى 13 مادة، وذلك خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مؤكدًا أن وسائل الهجوم على جهود الدولة المصرية لتطوير التعليم قبل الجامعي وتقديم الأفضل لأبنائنا في مدارسنا الحكومية تنوعت.

البنك الأهلي
طارق شوقي وزير التعليم 4 ابتدائي الصف الرابع الابتدائي مناهج 4 ابتدائي السلطة مصر موقع السلطة أخبار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB