موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة القاهرة تحصد على المركز الأول في تصنيف ”UI Green Metric” العالمي

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

حصلت جامعة القاهرة على جائزة أفضل جامعة مشاركة جديدة فى تصنيف "UI Green Metric" العالمى للجامعات الخضراء صديقة البيئة، كأول جامعة مصرية تحصل على هذه الجائزة، حيث حققت المركز الثالث إفريقيًا و242 عالميًا على الرغم من مشاركتها الأولى فى هذا التصنيف للعام الحالى 2021.

ويُعد تصنيف المقياس الأخضر العالمى للجامعات الذى تنظمه جامعات إندونيسيا يعد أحد أهم التصنيفات العالمية المعنية بالجامعات الخضراء الصديقة للبيئة، ويعتمد على معايير أساسية مثل الموقع والبنية التحتية والمساحات الخضراء والتعليم والبحث العلمى والطاقة وإدارة المياة وإدارة النفايات والنقل.

وفي سياق ما سبق، قال الدكتور محمد سامى عبدالصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، أنه فى ضوء خطة الجامعة الاستراتيجية "2021 - 2025" تم إعداد أول تقرير للاستدامة لعام 2020 مشتملاً على الجهود المبذولة لتقليل الآثار البيئية السلبية للجامعة.

ويهدف التقرير إلى تقديم نظرة شاملة لثقافة الاستدامة فى الحرم الجامعى من خلال تلخيص التزام الجامعة بالجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية للاستدامة، فضلاً عن الكشف عن مدى التزام جامعة القاهرة بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

يذكر أن جامعة القاهرة فازت هذا العام بالمركز الأول على 27 جامعة حكومية فى مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة التى نظمتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، كما أنشأت الجامعة مكتب الاستدامة الأول من نوعه فى الجامعات المصرية.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة جامعة القاهرة البيئة
tech tech tech tech
CIB
CIB