موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أب لكل المصريين.. تفاصيل جولة الرئيس في مدينة أسوان الجديدة.. والأهالي: ”البركة حلّت”

جانب من جولة الرئيس
جانب من جولة الرئيس

مازال الرئيس عبدالفتاح السيسي يواصل بناؤه للجمهورية الجديدة، واليوم أجرى العديد من الجولات الميدانية في محافظة أسوان وافتتح مدينة أسوان الجديدة.

محطة السكة الحديد 

كما تفقد الرئيس السيسي محطة السكك الحديدية، يرافقه وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير، وذلك وسط استقبال عدد كبير من شباب محافظة أسوان، رافعين الأعلام والتصفيق والترحاب.

واستمع الرئيس عقب انتقاله إلى مقر محطة السكة الحديد بأسوان، ضمن افتتاحه مشروعات تنوية بصعيد مصر- إلى شرح مفصل من وزير النقل حول الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

معرض الحرف اليدوية والتراثية

كما تفقد الرئيس معرض الحرف اليدوية والتراثية بمدينة أسوان الجديدة، معلنا عن تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح دعم الصناعات الحرفية، وقال إن الدولة معنية بالحفاظ على التراث وإحيائه.

حلّت البركة 

وأعربت إحدى السيدات النوبيات عن سعادتها البالغة لمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ، وقالت: "إحنا في غاية السعادة لما تهل علينا يهل علينا الخير والبركة شعب أسوان بيعشق تراب رجليك علشان حضرتك طيب القلب وأب كريم، بنشكر كل الناس القائمين لأنهم اتاحوا لنا فرصة نقابل سيادتك وجها لوجه ، وده شرف.

وقالت خلال تفقده مشروعات الشريط النهرى السياحي في أسوان، : "احنا سعداء جدا.. النوبة بتشكر حضرتك شكر خاص جدا".

وقال الرئيس خلال جولته في مدينة أسوان الجديدة: "إحنا عاملين في العاصمة الجديدة مكان كبير للتراث، محتاجين لما يطلع يبقا قوى جدا علشان الصورة اللى احنا بنديها للناس احنا فين ؟ فلازم المجموعة اللى تخش معانا تكون قوية قوي ومحترفة جدا لان الفرصة الى هتبقا موجودة.. مش فرصة مكسب، ولكن مكسب لتاريخ مصروالدول كلها بتعمل تاريخ، احنا عندنا تاريخ وتراث جميل".

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، لشرح الدكتور مصطفى مدبولى،حول تشطيبات الفيلات في مدينة أسوان الجديدة.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي اسوان مدينة اسوان الجديدة مدبولي الفيلات الاعلام مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB