موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”الكل سيحاسب مهما كانت منصابهم”.. بيان شديد اللهجة من وزارة التضامن

القباج- وزيرة التضامن- ارشيفية
القباج- وزيرة التضامن- ارشيفية

أعلنت وزارة التضامن عن تصديها بكل قوة وحسم لأية مخالفات تشهدها مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتقوم بإحالتها فورًا إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم حيال مرتكبيها أيا كانت مناصبهم.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي في بيانها أن هناك عملية تطهير شاملة تقوم بها الوزارة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية منذ عامين، خصوصًا أنها تسعى لتقليل عدد تلك المؤسسات، وتتجه نحو الرعاية الأسرية بشكل تدريجي.

وأكدت الوزارة أنه تم تبني نهج ييسر إجراءات الكفالة لم يسبق له مثيل بالتعاون مع الجهات المعنية، مما أدى إلى زيادة الإقبال على الكفالة حتى وصلت الطلبات إلى ٢٧٠٠ طلب وجاري إنهاء إجراءاتها.

موضوعات ذات صلة

وتم تقديم كل التسهيلات للأسر الراغبة في كفالة الأطفال بعد الانتهاء من بحث الأسر والتحقق من بيئتها الأسرية واستجابتها للمصلحة الفضلى للطفل.

وأوضحت الوزارة أن هناك عملية إعادة بناء شاملة وتطوير لمنظومة مؤسسات الرعاية الاجتماعية على أسس علمية سليمة، حيث يتم معالجة موضوعات وقضايا عديدة منذ سنوات، وفي الوقت ذاته يتم إحالة المخالفات للنيابة العامة مثل

ما حدث في مؤسستي ليلة القدر وأم القري التي تم إزالتهما بالكامل لما كان يحدث فيهما من مخالفات، وأخيرًا مؤسسة الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات لرجل الأعمال محمد الأمين في بني سويف، والتي أغلقتها الوزارة فورا بعد اكتشاف مخالفات يُحاسب عليها القانون؛ حيث بادرت الوزارة بإبلاغ النيابة العامة عن الواقعة بعد التنسيق مع الجهات المعنية، ولم يكن في مقدورها الإعلان عن حجم المخالفات التزاما منها بسير التحقيق، والأمر الآن قيد التحقيق في النيابة العامة.

البنك الأهلي
التضامن وزارة التضامن دار الرعاية تجاوزات الاسر مخالفات المناصب مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB