موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تتمسك باستراتيجيتها لمواجهة كورونا في ظل تزايد أعداد الإصابات

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أكد وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ تمسكه باستراتيجية الحكومة لمواجهة جائحة كورونا، وذلك في ظل تزايد غير مسبوق لأعداد الإصابات في ألمانيا.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي مع رئيس معهد "روبرت كوخ" لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر، اليوم الجمعة في برلين إن الإجراءات التي نفذتها السلطات كان لها الأثر المتوقع، وأضاف: "لقد أخذنا في الاعتبار الأعداد الكبيرة المتوقعة للحالات".

وأشار لاوترباخ إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، الذي يتجه الآن إلى نحو 200 ألف إصابة يوميا، قد يصل إلى 400 ألف حالة يوميا.

وذكر لاوترباخ أن متوسط ​​عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي أظهر أن الشباب - الأقل عرضة للإصابة بحالة خطيرة من كوفيد-19 - يشكلون النسبة الأعلى في المصابين، في حين أن مستويات الإصابة بين كبار السن أقل بمقدار نحو 10 مرات، وقال: "هذا هو نجاحنا"، وذلك في إشارة إلى القيود المفروضة على الحياة العامة والتجمعات في عموم البلاد. واستهدفت أحدث القواعد بشكل خاص الأشخاص غير الملقحين.

وأعلن معهد "روبرت كوخ" صباح اليوم ارتفاعا جديدا، وبالتالي رقما قياسيا جديدا، في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا.

وأوضح المعهد اليوم أن هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ حاليا 1073، مقابل 1017.4 أمس الخميس. وكان يبلغ المعدل قبل أسبوع 706.3، وقبل شهر 215.6.

وأضاف المعهد اليوم أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 190 ألفا و148 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 140 ألفا و160حالة يوم الجمعة الماضي.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 170 حالة، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل أسبوع.

البنك الأهلي
ألمانيا استيراتيجية كورونا إصابات كورونا الإصابات مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB