موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

استطلاع: غالبية الألمان تثق في كفاءة وزير الصحة

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أعربت غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن ثقتهم في كفاءة وزير الصحة كارل لاوترباخ، بينما لم تحظ وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك بهذه الأغلبية.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه معهد "ألنسباخ" لقياس مؤشرات الرأي بالتعاون مع "مركز الاستراتيجية والقيادة العليا"، فإن 62% من المواطنين الألمان يثقون في أن لاوترباخ "يقوم بعمل جيد"، بينما أعرب نحو 25% آخرون عن تشككهم إزائه. وذكر 2% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنهم لا يعرفون وزيرهم، رغم أنه يحظى بشهرة بسبب ظهوره المتكرر في البرامج الحوارية التليفزيونية.

وذكر 43% من الألمان في الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أنهم يثقون في أداء وزير الاقتصاد المختص أيضا بسياسة حماية المناخ، روبرت هابيك، بينما حظي وزير المالية، كريستيان ليندنر بثقة 41% من الذين شملهم الاستطلاع.

وفي المقابل، لم تحظ وزيرة الخارجية بيربوك سوى بثقة 23% من الألمان، بينما نظر 60% آخرون إلى أدائها بتشكك. وذكر 3% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنهم لا يعرفون وزيرة خارجيتهم، التي رشحها حزب الخضر في الانتخابات العامة الأخيرة للمنافسة على المستشارية.

وذكر 46% من الألمان أنهم لم يتعرفوا بعد على وزيرة الداخلية نانسي فيزر، بينما أعرب 15% فقط من الذين شملهم الاستطلاع عن ثقتهم في أدائها، بينما تشكك في ذلك 22% آخرين.

وبالنسبة لوزيرة الدفاع، كريستينه لامبرشت، ذكر 28% من الألمان أنهم لا يعرفونها، وأعرب 13% آخرون فقط عن ثقتهم فيها، بينما ذكر 38% من الذين شملهم الاستطلاع أنهم ينظرون بتشكك لأدائها كوزيرة.

البنك الأهلي
ألمانيا الألمان وزير الصحة وزير الصحة الألماني ثقة مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB