موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«بحث التعاون مع المفوضية الأوروبية الأبرز».. نشاط الرئيس السيسي خلال أسبوع

الرئيس عبد الفتاح السيسي-أرشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي-أرشيفية

استقبال رئيس السنغال

استقبل الرئيس السيسى، بقصر الاتحادية الرئيس ماكى سال رئيس جمهورية السنغال، وشهد اللقاء عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدى البلدين، لتعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجى فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، والتبادل التجارى وقطاعات التشييد والبناء والسياحة.

وتناول اللقاء أيضا التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصة قضية سد النهضة، حيث تم التوافق على تعزيز التنسيق والتشاور المشترك خاصة قرب تسلم السنغال رئاسة الاتحاد الأفريقى للعام الجارى.

وتم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة فى مجال مكافحة الإرهاب فى منطقة السـاحل، والارتقاء بقدرات القوات العسكرية الوطنية فى المنطقة لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وفى ختام المباحثات، شهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين البلدين فى مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، والآثار، والثقافة، والرياضة، والإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة.

متابعة جهود إنجاز القضايا بالمحاكم المدنية ومحاكم الأسرة

اجتمع الرئيس السيسى مع المستشار عمر مروان وزير العدل لمتابعة جهود وزارة العدل لإنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم، وإعداد قاعدة البيانات التشريعية القومية الصادرة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، والتى تتناول القوانين والقرارات الجمهورية وقرارات مجلس الوزراء والاتفاقيات الدولية الصادرة حتى نهاية عام 2021، حيث وجه الرئيس بدراسة سبل إتاحة هذه القاعدة الهامة والثرية لكافة الوزارات والجهات الحكومية والمهتمين بالشأن القانونى للاستفادة منها.

كما اطلع الرئيس على مستجدات أعمال التطوير التقنى للمنظومة القضائية وما يلحق بها من إضافات، خاصة ما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعى، فضلا عن الموقف التنفيذى لإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى متابعة سيادته لتنفيذ القرارات الخاصة بإدراج العنصر النسائى من بداية السلم الوظيفى للتعيين فى كل من مجلس الدولة والنيابة العامة.

متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات

اجتمع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووجه الرئيس بالاستمرار فى تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيته الأساسية، باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادى والاجتماعى فى الدولة، كما وجه بتعزيز الاستثمار فى الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونيا، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

متابعة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام

اجتمع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لمتابعة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام خصوصا فيما يتعلق باللوائح والنظم الإدارية والهيكلية والموارد البشرية، والتى تهدف إلى حسن إدارة أصول قطاع الأعمال العام، وميكنة إجراءات العمل، وتأهيل العنصر البشرى ودعم الكفاءات المتميزة، للمساهمة بفاعلية لصالح الاقتصاد القومى وتعزيز الصناعة الوطنية وعملية التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المواطنين على اقتناء سيارات الركوب الكهربائية، أخذا فى الاعتبار مردودها الإيجابى الهام على الدولة والمواطنين اقتصاديا وبيئيا وصحيا، على أن يتم العمل فى هذا الإطار بالشراكة مع القطاع الخاص على نشر البنية الأساسية لمحطات الشحن على أوسع نطاق على مستوى الجمهورية، فضلا عن تخصيص حافز أخضر لمالكى السيارات الكهربائية.

السيسى يبحث هاتفيا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أوجه التعاون الثنائى

تلقى الرئيس السيسى مساء اتصالا هاتفيا من أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية لمناقشة تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائى والعمل على الارتقاء بعلاقات الصداقة واستمرار التنسيق المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى فى ظل ما يجمع بينهما من روابط متعددة وقوية، حيث أكد السيد الرئيس الاهتمام بتعزيز التعاون والحوار المتبادل بين الجانبين فى ضوء المصالح والتحديات المشتركة.

وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقدير الاتحاد الأوروبى للعلاقات القوية والمتميزة التى تجمع بين مصر والاتحاد، مؤكدة رغبة الاتحاد فى مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات بالنظر إلى ما تمثله مصر من مركز ثقل للمنطقة، ومشيدة فى هذا الإطار برؤية السيد الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة بالبلاد، والجهود الحثيثة لمكافحة الإرهاب، وتجربة مصر الناجحة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية فضلا عن التطرق إلى عدد من القضايا وتطورات الأوضاع فى المنطقة واستضافة مصر لقمة المناخ العالمية COP 27 العام الحالى.

السيسى يهنئ الشعب المصري ومنتخب مصر بالصعود لنهائى أمم إفريقيا

هنأ الرئيس السيسي الشعب المصري بعد صعود المنتخب الوطنى لكرة القدم إلى المباراة النهائية بكأس الأمم الإفريقية وكتب الرئيس السيسى عبر حسابه على فيسبوك: "وإننى إذ أهنئ أبطال منتخبنا وجهازهم الفنى، أود أن أشيد بروحهم القتالية وأدائهم العالى وعزيمتهم التى لا تلين لقد أثبت أبنائى اللاعبون أن المصرى قادر على صنع المستحيل وتحدى أى صعب والوصول إلى هدفه بتوفيق الله.. شكرا لكم؛ لقد أسعدتمونا جميعا، وبلدكم فخور بكم".

البنك الأهلي
نشاط نشاط الرئيس السيسي الرئيس السيسي السيسي نشاط السيسي خلال الأسبوع مصر أخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB