موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لعشاق الموضة والتغيير.. اعرفي أضرار الصبغة والحنة

صبغة الشعر_أرشيفية
صبغة الشعر_أرشيفية

تبحث الكثير من النساء والفتيات عن أضرار الحناء مع الصبغة لأنهما من أشهر الطرق المستخدمة فى تلوين الشعر مما يمنح المرأة إطلالة جديدة وجذابة.

ومن المعروف أن الحناء لا تعطى نفس درجة اللون التى ترغب المرأة فيها بشكل ديقي في أغلب الأحيان مما يضطرها فى بعض الأحيان لخلط الصبغة الكيميائية معها للحصول على نتيجة جيدة ودرجة لون أجمل ولكن يجب عليها قبل فعل ذلك معرفة أضرار الحناء مع الصبغة.

ونعرض لكم في هذا التقرير أهم أضرار الحناء مع الصبغة وكيفية إعادة صبغ الشعر بلون مختلف بعد استخدام الحناء.

أضرار الحناء مع الصبغة

ومن أضرار الحناء مع الصبغة الكيماوية قبل وضعهما على الشعر أنها لا تعطى نتائج جيدة فى الحصول على درجة اللون مضبوطة ويمكن أن تتفاعل الحنة مما يتسبب فى تلف الشعرك بشكل شديد ويتسبب في تساقط الشعر.

يحدث هذا لأن بعض تطبيقات الحناء تحتوي على أملاح معدنية وتوجد عادة في الحناء التي تحتوي على إضافات ومكونات إضافية لتحسين اللون أو تغييره وفي حين أن الأملاح المعدنية ليست سيئة من تلقاء نفسها وبمجرد خلطها مع الأمونيا الموجودة في صبغة الشعر الكيميائية تحدث الكارثة ويتلف الشعر ويفسد بسرعة غير متوقعة، وفي الواقع هذا المزيج هو الذي يسبب كل تفاعل بين الحناء والعمليات الكيميائية ويؤدي إلى التلف الشديد.

صبغات تنفع مع الحناء

ترغب الكثير من الفتيات في معرفة أنواع صبغات تنفع مع الحناء وفي الحقيقة الأمر يعتمد على طبيعة المواد الموجود فى الصبغة والحناء فكلما كانت كل منهما طبيعية كلما كانت النتائج أفضل ولا تحدث أي أضرار للشعر.

ومن أهم الأمور التى يجعب معرفتها عند صبغ الشعر مع الحناء أنه إذا كانت الحنة التي استخدمتها لا تحتوي على أي نوع من الأملاح المعدنية فغالبا لا تسبب أى اضرار حال ااستخدامها بشكل صحيح على الشعر.

بعض العلامات التجارية للحناء لاتكتب الأمونيا في قائمة المكونات الخاصة لذلك من الذكاء دائمًا إجراء اختبار خصلة قبل التوجه إلى الصالون لصبغ الشعر.

وإذا كنت قد استخدمتي الحناء مع الأملاح المعدنية ، فانتظري 3-4 أسابيع قبل صبغ الشعر أى لون صناعي.

الأهم من ذلك كون صادقًا مع مصفف الشعر الخاص بك وكوني صريحة بشأن وجود الحنة في شعرك مما يساعدهم فى اتباع أفضل السبل للتعامل مع الشعر واجراء الاختبارات المطلوبة للتأكد من أن الشعر لن يتلف أو يصيبه أى ضرر.

أضرار صبغ الشعر بعد الحناء

ترغب الكثير من النساء في إعادة صبغ الشعر بعد استخدام الحناء للحصول على درجة لون أخرى .. فما هى أضرار صبغ الشعر بعد الحناء؟

في الحقيقة لا توجد أضرار مباشرة لا ستخدام الصبغة والحناء على الشعر طالما تم استخدام كل منهما بطريقة صحيحة،إذا لم تكن الحناء مناسبة لك وترغب في العودة إلى صبغات الشعر التجارية ، فلا بأس من التراجع في غضون أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ولكن إذا كنتي ترغبي فى الحصول على درجة اللون المثالية للصبغة التى تستخدمينها فيوصي خبراء التجميل بالانتظار شهرين أو أكثر بعد آخر تطبيق للحنة.

إذا كان هذا طويلاً جدًا بالنسبة لك فحاولى على الأقل الانتظار شهرًا واحدًا وإذا لم تكوني حريصًا على الحناء لأي سبب كان وقررتي مبكرًا التخلص منها وإعادة صبغ الشعر كلما كان ذلك أفضل.

ولكن كلما تركتي الحنة لفترة أطول وزاد استخدامها على الشعر كلما زاد تراكم اللون في شعرك وأصبح من الصعب إزالته و الحصول على لون جيد مع صبغة شعرك التجارية.

تختلف مدة استمرار الحناء بشكل كبير من شخص لآخر ويمكن أن تعطي الحناء لونًا دائمًا للشعر ، خاصةً على الشعر الرمادي ولكن مع مرور الوقت سوف تتلاشى الحناء ، ولكن بمجرد استخدامك للحناء ، خاصةً أكثر من مرة وسوف تضطر إلى التفكير بجدية في إتاحة الوقت لها لكي تنمو.

إذا كنت ترغب بشدة في تخفيف لون شعر الحنة ، فحاول أن تشبع شعرك بالزبادي واتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل غسله ، واغسل شعرك بالشامبو قدر الإمكان ولا تستخدمي مكيف الشعر وبعد غسل شعرك بشكل مكثف، ستحتاج إلى استخدام القليل من عشبة كاسيا لإصلاح الشعر التالف.

إذا كنت لا ترغب في الانتظار لمدة شهرين قبل العودة إلى الصبغات الكيميائية ، فيوصي الأطباء وخبراء التجميل باختبار خصلة الشعر باستخدام صبغة شعرك العادية قبل وضعها على الشعر بالكامل لمعرفة النتيجة.

ويجب على المرأة أن تعرف أن أسوأ ما يمكن أن يحدث إذا استخدمت صبغة الشعر في وقت مبكر جدًا قبل زوال الحناء الطبيعية من الشعر بشكل كامل هو استهلاك الكثير من صبغة الشعر إذا لم يأخذ اللون.

دمج الحناء مع الصبغة

يعد دمج الحناء مع الصبغة من أكثر الأمور الخطيرة التى يمكن أن تدمر الشعر وتسبب في تقصفه بل وتساقطه نهائيا خاصة إذا كانت الحناء تحتوي على مواد صناعية مثل الأمونيا.

ومن أهم الأسباب وراء خطورة دمج الحنة مع الصبغة هو التفاعلات الكيميائية التى تحدث بين المواد الموجودة فى الصغة والمواد الموجودة فى الحناء مما يجعل للخليط الناتج تأثير شديد ومدمر لا تتحمله خصيلات الشعر.

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء

تتساءل الكثير من النساء هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء حيث أنها من أشد أنواع الحناء ولونها قاتم جدا مما يجعل صباغتها بلون مختلف أمر شديد الصعوبة.

وفى الحقيقة يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء بأى صبغة صناعية ولكن استجابة الشعر لهذا اللون تتوقف على أمور عديدة من بينها جودة الحناء المستخدمة وجودة الصبغة ذاتها، والطريقة التى استخدمت اثناء تلوين الشعر بالحناء، وتوقيت تلوين الشعر بالحناء والمدة التى استخدمت .

البنك الأهلي
النساء الحنة الصبغة أضرار الصبغة الأملاح المعدنية اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB