موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تكليفات من القائم بأعمال وزير الصحة لـ 8 وكلاء وزارة (تفاصيل)

خالد عبدالغفار- ارشيفية
خالد عبدالغفار- ارشيفية

عقد وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، اجتماعا مع وكلاء الوزارة الجدد بـ8 محافظات، وذلك عقب تسلمهم مهام عملهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة خطة العمل بالقطاع الصحى خلال الفترة المقبلة فى محافظات "الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، البحر الأحمر، المنوفية".

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير أكد أهمية الاستفادة من أصحاب الخبرات بمديريات الشؤون الصحية بمختلف المحافظات، بما يساهم فى دفع عجلة العمل وتطوير أداء المنظومة الصحية داخل المحافظات، بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع أن الوزير لفت إلى ضرورة التوسع فى حملات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا ووضعه على رأس أولويات العمل بتلك المحافظات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمبادرات الرئاسية ومستويات تحقيق المستهدفات منها بالاضافة للأعمال الجارية بالمشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى القطاع الصحى.

وقال إن الوزير شدد على متابعة أعمال الطب الوقائى داخل المحافظات، خاصة المحافظات السياحية، فضلا عن استمرار تقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين داخل الوحدات الصحية والمستشفيات بالتوازى مع جهود التصدى لجائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن الوزير وجه بوضع خطة عمل لحوكمة منظومة التجهيزات والمستلزمات الطبية بجميع المنشآت الطبية بالمحافظات، وتعظيم الاستفادة من الموارد والإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة لإجراءات السلامة المهنية بتلك المنشآت حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمرضى المترددين على المستشفيات.

وأضاف أن الوزير أكد على وكلاء الوزارة أهمية التنسيق الكامل بين مديريات الشؤون الصحية ومختلف الجهات المعنية داخل المحافظات، فضلاً عن التعاون والربط مع المستشفيات الجامعية لتقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين، كما شدد على ضرورة استمرار متابعة العمل ميدانيًا للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد حسنين رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى، ووكلاء الوزارة الجدد بالمحافظات "الدكتور سامح عشماوى وكيل وزارة الصحة بالجيزة، والدكتور أيمن حبيب وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور خالد الطيب وكيل وزارة الصحة القليوبية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتورة إلهام محمود وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، والدكتور خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية".

البنك الأهلي
عبدالغفار المحافظات المنظومة المتابعات الخدمات كورونا المبادرات الرئاسية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB