موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

غالبية الألمان يؤيدون وقف الغرب لواردات النفط والغاز من روسيا

الغاز والنفط-أرشيفية
الغاز والنفط-أرشيفية

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن غالبية المواطنين الألمان يؤيدون وقف الدول الغربية لواردات النفط والغاز من روسيا، حتى لو أدى ذلك إلى تعريض أمن الإمدادات للخطر.

جاء ذلك في استطلاع أجراه معهد "يوجوف" لأبحاث الرأي لصالح صحيفة "هاندلسبلات" الصادرة اليوم الاثنين، وذكرت الصحيفة أن 54% ممن شملهم الاستطلاع أيدوا اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وقال 30% من المؤيدين إنهم يؤيدون مثل هذه الخطوة "بشكل تام وكامل"، فيما قال 30% إنهم "يميلون إلى تأييدها".

في المقابل، قال 19% إنهم يميلون إلى معارضة هذه الخطوة فيما قال 17% إنهم يعارضونها بشكل تام وكامل. ولم يبد 10% ممن شملهم الاستطلاع رأيا في هذه القضية.

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طالب بتشديد العقوبات وفرض المزيد منها على روسيا بسبب استمرار الهجمات الروسية على بلاده، مشيرا إلى ضرورة مقاطعة الصادرات الروسية والتخلي عن النفط والغاز الطبيعي القادمين من روسيا.

غير أن المستشار الألماني أولاف شولتس، صرح في وقت سابق من اليوم بأن بلاده ستواصل الاعتماد على واردات الطاقة من روسيا، وقال إن "إمداد أوروبا بالطاقة للتدفئة وللتنقل وللإمداد بالكهرباء وللصناعة، لا يمكن تأمينه بطريقة أخرى في الوقت الراهن".

وأضاف شولتس أن الطاقة الواردة من روسيا لها أهمية أساسية بالنسبة للحياة اليومية للمواطنين.

وفي ذات السياق، كان وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك ووزير المالية الألماني كريسيتان ليندنر، أعربا عن معارضتهما لفرض حظر على واردات الطاقة من روسيا.

البنك الأهلي
الغاز والنفط روسيا توريد استيراد ألمانيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB