موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين عن المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع

موقع السلطة

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: إنه تم الاستعداد لشهر رمضان الكريم منذ 3 أشهر ماضية من خلال عدد من الاجتماعات قام بها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي مع المستوردين والمنتجين وأصحاب المصانع.

وأضاف "خليل" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" والمُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المعرض الرئيسي الذي يمثل الدولة المصرية سيبدأ في 24 مارس حتى بداية شهر إبريل تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين، معقبًا أنه نظرًا لظروف الحالية تم تقديم الموعد وبدأت معارض أهلا رمضان في الانطلاق من اليوم في جميع محافظات مصر.

وأوضح، أن اليوم أيضًا ستنطلق السيارات المتنقلة لتجوب جميع قرى ونجوع مصر والشركة القابضة ستقوم بمدها بالسلع الأساسية، متابعًا أن التخفيضات في المعارض تصل لـ 25% وبأسعار ما قبل جائحة كورونا ، مؤكدًا:" عندنا مخزون استراتيجي أمن ومفيش داعي للقلق ولا لتخزين السلع".

موضوعات ذات صلة

وتابع، أنه لدينا ما يقرب من 6000 منفذ لمعارض أهلا رمضان و1300 مجمع استهلاكي في وجه قبلي واسكندرية والقاهرة الكبرى بجانب مشاركة 1250 فرع من السلاسل التجارية المختلفة و500 فرع لجمعيتي في القرى والنجوع وغيرها من المنافذ الأخرى.

وأكمل، أن الأسعار وأوزان السلع موحدة في جميع المنافذ، مشيرًا إلى أنه تم وقف تصدير عدد من السلع وذلك لتوفير احتياجات المواطن المصري في المقام الأول وتوفير مخزون استراتيجي يكفي لـ 6 أشهر ومن بعدها سيتم إعادة التصدير مرة أخرى .

وأكد، أن بعض السلع الاستراتيجية زادت أسعارها في القطاع الخاص فقط ولكن أسعار لم تزيد في المجمعات الاستهلاكية ، متابعًا أنه مازال سعر السكر بـ 10.5 جنيه و اللحمة بـ95 جنيها والدواجن بـ 48 جنيها والزيوت بنفس أسعارها رغم زيادة أسعار الزيت للضعف في العالم قبل بداية الحرب وكذلك في القمح وتحملت الدولة فروق الأسعار في هذه الفترة ومازالت تتحمل.

البنك الأهلي
السلع التموين وزارة التموين السلع الأساسية المخزون الاستراتيجي مخزون استراتيجي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB