موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ماذا عن أجندة كيروش في موقعة داكار ؟

كيروش- ارشيفية
كيروش- ارشيفية

تترقب الجماهير المصرية بشغف شديد الـ90 دقيقة المقبلة أمام منتخب السنغال فى موقعة الإياب من المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم فى قطر 2022.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو الخسارة بهدفين مقابل هدف، وذلك من أجل الوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالى.

تواصلنا مع أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، للحديث عن ملامح موقعة الإياب بين مصر والسنغال ونصائحه للاعبين والمدير الفنى.

موضوعات ذات صلة

وتابع حسن في تصريحات تليفزيونية: "أرى أن ما يشغل كيروش فى لقاء الإياب هو نفس ما شغل تفكيره فى مواجهة الذهاب باستاد القاهرة وهو عدم تلقى أهداف".

وأضاف: "أتوقع أن يكون هناك تركيز شديد على التنظيم الدفاعى وعلاج الثغرات بين قلبى الدفاع، وقد يتم منح حمدى فتحى أدوارا لمعاونة قلبى الدفاع".

وتابع: "عمر جابر تخطى مرحلة الخضة، وظهر بشكل جيد فى اللقاء الأول، ولكن عليه أن يكون أكثر قوة فى التعامل مع ساديو مانى، وأن يجد دعمًا من محمد الننى".

وزاد: "أرفض بشدة فكرة اللعب على الدفاع فقط لمدة 90 دقيقة كاملة أمام السنغال، يجب مبادلة المنافس الهجمات والسيطرة على منطقة وسط الملعب التى يتمتع بها المنافس بشراسة وقوة كبيرة".

وأوضح: "أرى أن مواجهة الإياب لا تحتاج إلى مصطفى محمد، ولذلك من الأفضل أن يدفع كيروش بالثلاثى الهجومى الذى انهى به مواجهة الذهاب فى القاهرة، وهنا الحديث عن صلاح وتريزيجيه ومرموش"، وواصل: "يجب تجهيز اللاعبين فنيا ومعنويا على تسجيل هدف فى داكار، لتصعيب المهمة على منتخب السنغال".

وكشف: "مع الاندفاع الهجومى الكبير المتوقع من السنغال، أتوقع أن يسجل صلاح أو تريزيجيه أو مرموش".

البنك الأهلي
الجماهير المصرية أحمد حسن الاندفاع الهجومى مرموش مصطفى محمد داكار مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB