موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسيرتان مؤيدتان لروسيا في فرانكفورت وهامبورج بألمانيا

مسيرة مؤيدة لروسيا-أرشيفية
مسيرة مؤيدة لروسيا-أرشيفية

شهدت ألمانيا اليوم الأحد مسيرتين مؤيدتين لروسيا في مدينتي فرانكفورت وهامبورج، وجرت المسيرتان تحت شروط صارمة من السلطات في المدينتين.

وتجمع عدة مئات من الأشخاص في ميدان أوبرنبلاتس في فرانكفورت ظهر اليوم ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين إلى 2000 شخص في المظاهرة التي تم تسجيلها تحت اسم "ضد التحريض والتمييز بحق المواطنين الناطقين بالروسية/ ضد الحرب ومع السلام".

وكان من المنتظر تسيير موكب سيارات تشارك فيه 700 سيارة غير أن سلطات المدينة قررت عدم السماح بتنظيم هذه المسيرة.

وأفادت الشرطة بتجمع أكثر من 600 شخص يستقلون نحو 350 سيارة في هانوفر ظهر اليوم من أجل تشكيل موكب سيارات مؤيد لروسيا يجوب المدينة. وشوهد في الموكب الأعلام الروسية والأعلام الألمانية.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن انطلاق الموكب تأخر لأن الشرطة منعت تحرك السيارات التي تغطت صناديق محركاتها بالأعلام خشية تطاير هذه الأعلام أثناء السير ما يعيق الرؤية أمام السائق، وقال المتحدث إن هذا واحد من شروط السماح بتسيير الموكب.

في المقابل، تجمع نحو 850 شخصا في قلب المدينة في مظاهرة مضادة.

وحظرت سلطات مدينة فرانكفورت ارتداء رموز وشارات معينة مثل الصور التي تحمل الحرفين اللاتينيين (في) و(زد)، وشارة "القديس جورج" العسكرية الروسية، وتعبر هذه الرموز والشارات عن الأنشطة الحربية لروسيا في أوكرانيا.

وحظرت السلطات أيضا على المتظاهرين إظهار الاستحسان للأعمال العدوانية الروسية والتعريض بدولة أوكرانيا وسكانها وكذلك ضحايا الغزو الروسي.

كما شهدت فرانكفورت عدة مسيرات مضادة كتب المشاركون فيها على لافتات عبارات مثل "أوقفوا روسيا" و"لا غاز من روسيا" و"أوقفوا الإبادة الجماعية".

وكان ائتلاف من أحزاب ديمقراطية ومنظمات مجتمع مدني روسية دعت إلى تنظيم المظاهرات المضادة تحت شعار "لن نسلم فرانكفورت لدعاة الحرب" من أجل إظهار التضامن مع أوكرانيا وإنهاء الحرب العدوانية الروسية.

البنك الأهلي
مسيرة روسيا الروس أوكرانيا حرب ألمانيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB