موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشاط الرئيس السيسي في أسبوع.. متابعة مشروعات وزارة الكهرباء الأبرز

جانب من تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحدى المشروعات
جانب من تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحدى المشروعات

شهد الأسبوع المنقضي، عددًا من الاجتماعات والتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى للمسئولين بالدولة للعمل علي حل مشكلات المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وكذا متابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات، وأيضًا التعامل مع مختلف التحديات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يتابع عن كثب حادث تصادم الأوتوبيس السياحي بسيارة نقل بمحافظة أسوان، مشيراً إلى أنه وجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لمصابى الحادث الأليم.

وشهد الأسبوع المنقضي، تفقد الرئيس السيسى، مركز عمليات التحكم والمتابعة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي بشأن المركز، الذي يطبق أحدث المواصفات التكنولوجية، حيث يعد المركز مكوناً مهمًا لتعزيز منظومة الطوارئ والسلامة العامة من خلال التواصل السريع مع مختلف المحافظات، وربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية، وتلقي البلاغات بأنواعها المختلفة من المواطنين، بما يواكب أحدث النظم المتبعة عالمياً في هذا الإطار.

متابعة جهود وزارة الهجرة فى التفاعل مع الجاليات المصرية بالخارج

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، السبت، مع نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث تناول الاجتماع متابعة "جهود وزارة الهجرة فى التفاعل مع الجاليات المصرية بالخارج".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزيرة نبيلة مكرم، عرضت الاستعدادات النهائية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، والذى سينظم تحت رعاية الرئيس السيسى، حيث سيضم العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية، وسيتم تناول عدة محاور سعيًا للإسهام فى تنفيذ استراتيجية الدولة فى مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة فى الاستثمار الصناعى فى المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية فى مصر فى مختلف المجالات.

توجيهات رئاسية بحشد الطاقات الإبداعية فى مجال نشأة الأطفال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحشد الطاقات الإبداعية فى مجال نشأة الأطفال من مفكرين وعلماء وفنانين لبلورة استراتيجية وطنية متكاملة لبناء شخصية وقدرات الأطفال من المهد.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، السبت، الكاتبة سماح أبو بكر عزت، المتخصصة فى مجال أدب الطفل، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الكاتبة سماح أبو بكر عزت أعربت عن تشرفها بلقاء الرئيس، مؤكدةً أن النجاح والتقدير الذى لاقته كتاباتها قد عزز من حرصها على تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة فى مجال الأدب الوطنى للأطفال، مشيرةً فى هذا السياق إلى مشروعها الأدبى الأخير تحت عنوان "حياة وكريمة"، وهى القصة المستوحاة من مبادرة "حياة كريمة"، والتى تعرض إنجازات وأهداف المبادرة بشكل مبسط وجاذب للأطفال.

متابعة مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية".

واستعرض الدكتور محمد شاكر المشروعات القومية في قطاع إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً التي تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكة مع الخبرة الأجنبية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخاصة بوزارة النقل

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "الموقف التنفيذي للمشروعات الخاصة بوزارة النقل، خاصةً ما يتعلق بمشروعات الملاحة النهرية".

استعراض المشروعات الحالية والمستقبلية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتركيز استراتيجية المشروعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، بالتكامل مع المشروعات الخاصة بمنظومة الموانئ والخدمات البحرية، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

متابعة نشاط هيئة قناة السويس

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة نشاط هيئة قناة السويس"، حيث اطلع الرئيس في هذا الإطار على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس، حيث استعرض الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مؤشرات نشاط حركة الملاحة بالقناة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، بما فيها أعداد السفن المارة وحجم الحمولات والحاويات، والتي حققت معدلات زيادة مقارنةً بنفس الفترة عن العام الماضي فيما يخص أعداد السفن وحجم البضائع العابرة وكذلك الارتفاع في الإيرادات.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي السيسي رئيس الجمهورية الرئيس نشاط الرئيس في أسبوع وزارة الكهرباء أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB