موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بتكلفة 225 مليون جنيه.. خدمات جديدة فى المجمع الطبى بالغربية

محافظ الغربية - ارشيفية
محافظ الغربية - ارشيفية

تفقد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم السبت، مستشفى المجمع الطبى النموذجى التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى، بمدينة طنطا. وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة يتفقد المجمع الطبي النموذجي بمحافظة الغربية.

يأتى ذلك فى إطار جولة الوزير الميدانية لعدد من المنشآت الصحية، لمتابعة انتظام سير العمل بالمنظومة الصحية، والتأكد من توافر القوى البشرية، وجودة الخدمات الطبية والأجهزة والمستلزمات.

تابع الوزير خلال تفقده المستشفى، نسب الإشغال التى بلغت 85%، حيث يبلغ متوسط التردد على قسم الطوارئ 3 آلاف مريض شهريا، بالإضافة إلى ما يقرب من 2000 مواطن يترددون شهريا على المستشفى، ويبلغ إجمالى العمليات الجراحية 3 آلاف عملية، مؤكدا أهمية المستشفى، نظرا لموقعه الجغرافى الذى يخدم عدد كبير من السكان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على لوحة تذكارية لشهداء الفرق الطبية من العاملين بالمستشفى، خلال جائحة كورونا، علاوة على استماعه إلى شرح مفصل حول الهيكل الوظيفى لأقسام ووحدات المستشفى، لافتا إلى أن الوزير تفقد أقسام (الباطنة، رعاية القلب، قسطرة القلب، عناية القلب المفتوح، وحدة الغسيل الكلوى، الأطفال وعناية الأطفال، المعامل، المناظير).

وأضاف عبدالغفار أن الوزير تابع أعمال التطوير بالمستشفى التى تضمنت إدخال خدمات صحية جديدة تشمل (جراحة الوجة والفكين، جراحات القلب المفتوح، مناظير الجهاز الهضمى والقنوات المرارية، القسطرة المخية، ورعاية السكتة الدماغية) بالإضافة إلى استحداث 3 غرف عمليات، وافتتاح 15 سرير رعاية مركزة، حيث بلغت تكلفة أعمال التطوير نحو 225 مليون جنيه.

البنك الأهلي
التعليم العالى الصحى الخدمات الطبية الإشغال المستشفى مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB