موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رئيس الوزراء يعلن بدء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة الشهر المقبل

 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بدء تنفيذ حزمة حماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنفيذها مع المجتمع المدني لرفع الأعباء التي ترتبت نتيجة أثار الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن معدل النمو أرتفع أن 6.6% خلال العام المالي الماضي مدفوعا بطفرة النمو المُحققة في الشهور التسعة الأولى من العام بواقع 7.8%.

وأوضح أن حزمة الحماية الاجتماعية ستكون من الاحتياطات العامة التي رصدتها الدولة لهذا الشان خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن مصر الان لا زالت أمام تحدي الزيادة السكانية موضحًا أن عدد المواليد في 2022 سيزيد عن 2 مليون مولود.

فيما استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2021/2022، وكذا مؤشرات الأداء الاقتصادي عن الربع الأخير من العام.

وفي مستهل العرض، أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى تطورات معدل النمو العالمي، موضحة أنه بعد حدوث تعاف مبدئي في مؤشرات الاقتصاد العالمي خلال العام 2021، بدأت المخاطر المرتبطة بالتطورات السياسية والاقتصادية العالمية تنعكس سلبيا على مؤشرات النمو خلال الربع الثاني من عام 2022، لاسيما مع تنفيذ إجراءات التشديد الاقتصادي لمواجهة الضغوط التضخمية، وكذا مع حدوث تباطؤ النشاط الاقتصادي في الصين وروسيا.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة مصطفى مدبولى الاقتصاد المصري الاقتصاد العالمى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء
tech tech tech tech
CIB
CIB