موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 03:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

رضوى الشربيني.. المرأة التي هزت عرش الرجال (فيديو)

موقع السلطة

نظرات حادة.. تلك اتبعتها رضوى الشربيني، لكي تصبح «استرونج وومن اندبندنت» للإعلاميات، لتثير الجدل مع كل حلقة لها أسبوعيًا عن طريق مهاجمتها رجال مصر، الأمر الذي أغضب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأمر الذي لفت نظر ملايين الفتيات اللاتي سرن على نهجها في معاملة من ارطبتن بهن، وبين ليلة وضحها أصبحت، رضوى الشربيني، حديث السوشيال ميديا.

عارفة البلوك؟ اعمليله في كل حته بلوك

وجاءت الواقعة الأكثر شهرة، والتي أثارت الجدل وانتشرت على منصات شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة «فيس بوك»، وهي تلقي «الشربيني» مشكلة من إحدى المتصلات، التي حكت أن أحد الأشخاص كان يحبها لمدة أربع سنوات ثم تقدم لها عدة مرات، إلا أن أهلها رفضوه، إلي أن جاءوا في مرة ووافقوا، حتى حان موعد قراءة الفاتحة ولم يحضر العريس.

موضوعات ذات صلة

وتحجج بأن لديه ظروف وأتصل بها العريس فيما بعد وترجاها أن لا تتركه ولا تبتعد عنه، وطلبت الفتاة من المذيعة رأيها في المشكلة.

وبعد لحظات من الصمت، جاء رد «الشربيني» صارمًا وحازمًا: «في حاجة أسمها بلوك.. بلوك على الفيس بوك.. بلوك على الواتس آب.. بلوك بلوك بلوك»، وإن حاول هذا الشخص أن يأتي لك خصيصًا ليتحدث معك ويسلم عليكِ تبري منه تمامًا وكأنك لم تعرفيه قط من قبل.

الفلوس سر سعادتك

وجاءت فقره كاملة في أحدى حلقات «رضوى» لتتحدث فيها عن كيفية جعل الزوج خاتم في أصبع زوجته.

وشرحت عدة طرق تجعل الزوجة تتعامل وتأخذ من زوجها ما تشاء بكل دبلوماسية ودهاء، حسب وصفها.

وكانت أشهر النصائح أن الزوجة يجب أن يكون لها مالها الخاص سواء من عملها أو من مصروف المنزل، لا يهم كيف تدبره، ولكن المهم أن يكون لها مدخراتها لكي تهتم منه بنفسها وبجمالها الخاص لنفسها قبل أن يكون لأي أحد، موضحة أن على الزوجة أن تحب نفسها كما تحب زوجها وأولادها وأن تدلل نفسها وتشتري ما تريده وتفعل ما ترغب فيه.

اشتري نفسك.. ومن باعك بعيه

«أنتوا بتعملوا كدا ليه.. ميين باعك بيعه.. أنتوا عارفين في كام راجل على الكرة الأرضية مش بس في مصر، أشتري نفسك».. هذه القصة جائتها من أحدى متابعاتها من لبنان، إذ حكت إنها كانت مخطوبة لشخص تحبه، وبدأ اقتراب موعد الزواج وبدأ هذا الشخص باختلاق الحجج والمشاكل وتجاوزوها.

واختفى خطيبها قبل موعد الزفاف بيومين ولم يظهر له أثر حتى قام بالاتصال بها، وقال لها إنهم لا يصلحون لبعضهما، كل هذا بعدما تم تجهيز حفل الزفاف ثم خطب هذا الشخص فتاة أخرى واستكمل حياته.

بينما بقت حياتها هى مدمرة لتمر الأيام والسنيين لا يعلمون عن بعضهم شئ، وفجأة بعد خمس سنوات تجمعهم الصدفة مره أخرى ويجري الحديث بينهما، ويبرر لها هذا الرجل فعلته وأنه يريدها ويريد أن يتزوجها مره أخرى، وأوضحت الفتاة أنها لا تعلم ماذا تفعل وأنه يلح في طلبه وأنها خائفة، وخاصة أنها مازالت تحبه.

وردت عليها «الشربيني» بانفعال قائلة: «تعملي إيه في إيه؟ أنتوا بتعملوا كدا ليه؟ مين باعك بيعه.. أنتوا عارفين في كام راجل على الكرة الأرضية مش بس في مصر؟ أشتري نفسك».

كيف تتصرفين في الخيانةوتناولت «الشربيني» أيضًا إحدى أكثر القضايا حساسية، وهي الخيانة بين الزوجين، والتي تلقت رضوى بدورها المشكلة من أحدى متابعيها بأنها تعلم أن زوجها يخونها منذ ثلاثه سنوات وهو حب حياها ونتج عن هذه الزيجة ولد وبنت، موضحة أنها لم تواجهه زوجها بخيانته ولا تعلم ماذا تفعل.وطلبت من المذيعة إرشادها ونصحها، فيأتي تعقيب الأخيرة، بأنها إن كانت في مثل مكانها فلن تواجهه حتى تكون مستعدة لمغادرته دون أيه رجعه.

زي ما هو سحب أسحبي أنت كمان

في أحدى حلقاتها حيث تلقت رضوى مشكلة من أحدى متابعيها, اشتكت فيها أنها أحبت رجل برغم أنها أمرأه قوية ومستقلة وليس سهلا بالنسبه لها التعلق بأحد, ولكن هذا الرجل جاء في وقت وقام بالصمت مدة وبدأ بالابتعاد، فأحست هذه المرأة بأن اليد العليا والتحكم بيد هذا الرجل ولا تعلم ماذا تفعل، فعقبت «الشربيني» مطالبة إياها بفعل الأمر نفسه كما فعل هو، ولكن بطريقه أكثر دهاءً, وفي هذا الفيديو يستعرض التكنيك التي أستعملته رضوى في النصيحة في كيفية التصرف.

البنك الأهلي
رضوى الشربينى نصائح رضوى الشربيى بلوك برنامج سفرة
tech tech tech tech
CIB
CIB