موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التعريفة الجمركية.. تعرف على السيارات التي تم تخفيض جماركها

موقع السلطة

يبدأ اليوم الخميس، العمل بالتعريفة الجمركية الجديدة التى تم إصدارها بالجريدة الرسمية أمس، والتى نصت على تعديل بعض الفئات الجمركية فى إطار تعزيز وحماية المنتج المحلى، وتضمن قرار التعريفة الجمركية وفقا لما أعلنه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عددا من المفاجآت بشأن بعض التخفيضات على جمارك السيارات وأخرى.

كما تضمن القرار أن يتم تحصيل الضريبة الجمركية على البضائع، التي تصدر بصفة مؤقتة لإصلاحها عند إعادة استيرادها بواقع 10% من جميع تكاليف الإصلاح، مضافًا إليها كل مصاريف النقل والتأمين، وفي حين يتم تحصيلها على البضائع التي تصدر بصفة مؤقتة لتكملة صنعها عند إعادة استيرادها بالفئة المقررة على المنتج الكامل. كما أعلنت وزارة المالية، ورئيس مصلحة الجمارك، تخفيض الرسوم الجمركية بعد التعديلات التي تمت على التعريفة الجمركية.

وتم استحداث بند دولي للسيارات التي تعمل بمحرك كهربائي، تشجيعا لاستخدامها مع إعفائها من الضريبة الجمركية بهدف تشجيع استخدام الطاقة، وتم تخفيض جمارك السيارات «الهايبرد» التي تعمل بمحركين كهربائي وبنزين، وجاءت كالآتي:

موضوعات ذات صلة

«تخفيض من 30% إلى 40% للسيارات سعة 1600 سي سي، وللسعة الأعلى من 35% إلى 100% فقط، وتخفيض فئة التعريفة الجمركية من 25% إلى 35% على جدول تعريفة السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي».

البنك الأهلي
التعريفة الجمركية التعريفة الجمركية الجديدة جمارك الاقتصاد اخبار السيارات
tech tech tech tech
CIB
CIB