موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مصرع وإصابة 40 شخصا في اصطدام أتوبيس بسيارة نقل في السودان

موقع السلطة

لقي 16 شخصًا مصرعهم وأصيب آخرون في حادث مروري بالقرب من مدينة أم ردمان، صباح اليوم الثلاثاء.

وسائل إعلام سودانية أشارت إلى أن الحادث وقع صباح اليوم، في الطريق الغربي لأم درمان، بين أتوبيس متجه إلى العاصمة الخرطوم، بسيارة نقل، ما أسفر عن مصرع وإصابة نحو 40 شخصًا، فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

حادث أم درمان بالسودان

وأوضحت الشرطة السودانية في بيان لها إن حافلة ركاب اصطدمت بشاحنة متوقفة على طريق سريع في مدينة أم درمان السودانية، وأن الحافلة انحرفت عن الطريق واصطدمت بالشاحنة.

وفيما يتعلق بالشأن السوداني، شهد القصر الرئاسي في العاصمة السودانية الخرطوم، خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري توقيع الاتفاق الإطاري بين المكونين العسكري والمدني، لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

وتمت تلاوة بنود الاتفاق قبل الشروع في التوقيع عليه، من الجانبين: المجلس السيادي والمكون المدني الذي يتصدره قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي.

وحدد الاتفاق الإطاري؛ الفترة الانتقالية بعامين منذ لحظة تعيين رئيس وزراء، متضمنًا النص، أن قوى الثورة هي من تختار رئيس وزراء يتشاور بدوره لاختيار الوزراء وحكام الولايات.

ويؤكد الاتفاق، أن السلطة الانتقالية سلطة مدنية، وتعزز حق جميع المواطنين بالمشاركة المدنية وتقويم مستويات الحكم الانتقالي، كما يؤكد اعتماد سياسية خارجية متوازنة غير منحازة، وعلى جيش قومي واحد ملتزم بالعقيدة العسكرية الموحدة.

البنك الأهلي
السودان حادث أتوبيس أم درمان حادث أم درمان اصطدام اتوبيس أم درمان
tech tech tech tech
CIB
CIB