موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يؤكد أهمية الحفاظ على التكاتف العربي واستقرار وسلام المنطقة

موقع السلطة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، وفد رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والوفود المشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي، بحضور رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، ورئيس برلمان عموم إفريقيا، "تشيف تشارومبيرا"، ومن الجانب المصري، رئيس مجلس النواب، الدكتور حنفي جبالي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، أن الرئيس رحب في مستهل الاجتماع برؤساء البرلمانات العربية، مشيرًا إلى دعم مصر لجهود تعزيز التواصل والتعاون البرلماني بين الدول العربية؛ لتبادل الخبرات ودفع عملية التكامل بين الدول العربية.

وثمن السيسي، موضوع "الأمن الغذائي"، الذي أقره البرلمان العربي كموضوع أساسي خلال الدورة الحالية من المؤتمر، والذي ظهرت أهميته في ظل أزمة الغذاء العالمية التي يمر بها العالم حاليا.

موضوعات ذات صلة

من جانبهم؛ أكد الحضور حرص مؤتمر البرلمان العربي على بلورة رؤية برلمانية مشتركة للمساهمة في تعزيز العمل العربي ومواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

اقرأ أيضاً الرئيس السيسي يستقبل رؤساء البرلمانات العربية اليوم بالقاهرة فحص كافة إجراءات التشغيل بميناء دمياط خلال 3 أيام (صور) بينها 4 مصانع.. مشروعات المرحلة الثانية لمجمع ”سايلو فودز”| إنفوجرافيك الرئيس السيسي يوجه بتعزيز دور القطاع الخاص والاستفادة من المناطق الصناعية الرئيس السيسي يطلع على خطوات تذليل العقبات التي تواجه القطاع الصناعي بينها البطاطس والبرتقال.. أهم الصادرات المصرية إلى كرواتيا| إنفوجرافيك بعد انضمامها لليورو.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز التبادل التجاري مع كرواتيا رئيس الوزراء يؤكد رغبة الشركات المصرية في النفاذ إلى السوق الأذربيجاني ”القصير” و”هيبة” يبحثان آفاق الاستثمار في الزراعة على مساحة 700 فدان.. توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء المنطقة اللوجستية المتكاملة بالسلوم تعديلات جديدة على قواعد قيد الأوراق المالية بجداول البورصة| تعرف عليها الرئيس السيسي ونظيره الكرواتي يبحثان تعظيم التعاون الاقتصادي بين البلدين

وأكد السيسي، على أهمية الحفاظ على التكاتف بين الدول العربية، معربًا عن حرص مصر على تعزيز العلاقات العربية المشتركة بين جميع الدول العربية لتحقيق الاستقرار والتنمية، مشيرًا أن استقرار وسلام كل الدولة العربية هو استقرار وسلام لمصر.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية مؤتمر الخامس للبرلمان العربي
tech tech tech tech
CIB
CIB