موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اعتبارًا من الجمعة الأولى في أبريل.. ننشر تقرير محلية النواب عن تطبيق التوقيت الصيفي

  مجلس النواب
مجلس النواب

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، الأحد المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

نظام العمل بالتوقيت الصيفي

وقالت اللجنة في تقريرها إنه تبين للجنة المشتركة من خلال المناقشات حرص الحكومة على ترشيد استغلال الطاقة في ظل الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي تمر بها جميع دول العالم.

وضمت اللجنة في تقريرها إفادة نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للعمليات والشبكات بأن العمل بالتوقيت الصيفي سيساهم في توفير مبلغ 25 مليون دولار استنادًا إلى الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وبوجه عام أن توفير 1% من استهلاك الكهرباء يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

بينما أكد الدكتور أمين عام المركز القومي لبحوث الإسكان التابع لوزرة الإسكان بأن العمل بنظام التوقيت الصيفي يحتم علينا استغلال ساعة من النهار مبكرة تكون درجات الحرارة فيها منخفضة، وبالتبعية سوف ينعكس بالأثر الايجابي من خلال عدم تشغيل المبردات والتكيفات بالسيارات والمباني الإدارية والسكنية، وهذا الأمر يصعب احتسابه بالكم ووحدات القياس المتعارف عليها، ولكن أثره الإيجابي يظهر عند التطبيق الخاص بالتوقيت الصيفي.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة تطبيق التوقيت لصيفي تقرير التوقيت الصيفي تفاصيل التوقيت الصيفي تفاصيل تطبيق التوقيت الصيفي
tech tech tech tech
CIB
CIB