موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف علي قائمة الفائزين بجوائز الدوري الإسباني 2017-2018 (صور)

موقع السلطة

سيطر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على جوائز النسخة الماضية من الدوري الإسباني، بعدما حصل على جائزتي الهداف وأفضل لاعب خلال الحفل السنوي الذي أقيم مساء أمس الإثنين لتوزيع جوائز الليجا للموسم الماضي 2017-2018.

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي يحصل فيها ميسي على جائزة "البيتشيتشي" كهداف للدوري الإسباني، بعدما سجل 34 هدفا وساهم في 12 آخر، ليقود برشلونة إلى الفوز بالمسابقة.

واقترب البرغوث من كسر الرقم الاستثنائي الذي حققه الأسطورة بيليه كأكثر اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا مع نفس الفريق، حيث يتصدر بيليه القائمة بـ 643 هدفًا، ويأتي خلفه ميسي بـ 566 هدفًا.

موضوعات ذات صلة

من ناحية أخرى فاز السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، بجائزة "زامورا" كأفضل حارس في النسخة الماضية من "الليجا"، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ليتساوى مع زامورا وأراكوندا وبلاسكو وتران وسادوريني وأبلانو بعدما استقبلت شباكه 22 هدفا فقط خلال 37 مباراة.

بينما ذهبت جائزة "الهدف الذهبي"، أفضل هدف في الموسم الماضي، للاعب فريق ليفانتي، خوسيه مانيول رودريجز، الذي أحرزه في مرمى ريال سوسييداد.

ونال مارسيلينو جارسيا، المدير الفني لفالنسيا، جائزة "ميجيل مونيوز" كأفضل مدرب في الدوري الموسم الماضي، بعدما أعاد "الخفافيش" إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا، عقب الحصول على المركز الرابع.

وفاز ياجو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو، بجائزة "زارا" كأكثر اللاعبين الإسبان تسجيلا للأهداف في النسخة الماضية بـ22 هدفا، ولكنه لم يتمكن من الحضور نظرا لوجوده مع المنتخب الإسباني في الوقت الحالي.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة ميسي برشلونة اوبلاك اتلتيكو مدريد الدوري الاسباني الليجا
tech tech tech tech
CIB
CIB