موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بومبيو يستقبل نظيره المكسيكي وسط توتر على خلفية أزمة المهاجرين

موقع السلطة

التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأحد، نظيره المكسيكي الجديد مارسيلو إيبرارد، في لقاء وصفه إيبرارد بأنه "ودي" وسط توترات على خلفية أزمة المهاجرين عند الحدود بين البلدين.

وجاءت المحادثات غداة تولي الرئيس المكسيكي الجديد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مهامه، وأعلن إيبرارد على تويتر عن حوار ودي في مقاربة أولى نحو التوصل لاتفاق طويل الأمد بين المكسيك والولايات المتحدة.

وتابع وزير الخارجية المكسيكي: "أشكره على موقفه تجاه الإدارة الجديدة للرئيس لوبيز أوبرادور"، ولوبيز أوبرادور يساري أدى السبت اليمين الدستورية بعد خمسة اشهر من تحقيقه فوزا كاسحا في الانتخابات الرئاسية.

موضوعات ذات صلة

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، أن بومبيو وإيبرارد بحثا، الأحد، في التزام متبادل للتصدي لتحدياتنا المشتركة والفرص المستقبلية.

ويبذل البلدان، جهودا من أجل التعامل مع أزمة وصول آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى وبقائهم في خيم عشوائية عند الحدود المشتركة، وإيجاد حلول على المديين القصير والطويل.

ويمارس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغوطا على نظيره المكسيكي للقبول باتفاق يبقي طالبي الهجرة في المكسيك بانتظار بت واشنطن بطلباتهم.

البنك الأهلي
بومبيو وزير الخارجية الامريكى رئيس المكسيك أخبار عالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB