موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الهاتف المحمول يسبب العقم للنساء

موقع السلطة

يعتبر الهاتف المحمول الآن أفضل وسيلة اتصال بين الأشخاص وبعضهم البعض وأصبح لا غنى عنه فى يومنا وكان ظهور الهاتف طفره فى التقدم والتكنولوجيا واخترعه العالم بيل ليكون وسيله سهلة وتوفر الوقت والراحة على الأشخاص فى العمل والمنزل واقتصر فى البداية استخدام الهاتف على أشخاص قليله جدا نظرا للإمكانيات المادية وقت ظهوره لم تكن متوفرة وأسعاره ليست فى متناول الجميع.

ولكن اليوم أصبح فى متناول الجميع حتى الأطفال وتتطور فى الشكل والنوع والإمكانيات بشكل كبير وعلى الرغم من فوائده الكثيرة لنا ولا غنى عنه وارتباطنا الشديد بالهاتف المحمول إلا أن إساءة استخدامه والتعامل معه ظهرت لنا أضرار وسلبيات كثيرة.

صنفت منظمة الصحة العالمية الإشعاع اللاسكلى الخارج من الهاتف المحمول على أنه قد يكون مسرطنا للبشر، وزيادة خطر الإصابة بالورم الدبقي "وهو نوع من سرطان الدماغ"

موضوعات ذات صلة

فقد أجريت الأبحاث بشكل حصري تقريباً على التأثيرات المحتملة للهواتف التى قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض السرطان وحوادث الطرق.

تحدث الإشعاعات المنبعثة من الهاتف المحمول ضرر على الأوعية الدموية وتؤثر على الهيموجلوبين فى الدم مما تحدث أمراض للقلب وارتفاع ضغط الدم والشعور بالإرهاق المستمر والصداع بصورة دائمة، ويرهق العينين بكثرة الاستخدام للتطبيقات والبرامج ويؤثر ايضا على السمع واضطرابات الجهاز العصبى بسبب الموجهات الكهرومغناطيسيه ويسبب ايضا اورام فى المخ وسرطانات

تسبب الاشعاعات والموجات المنبعثة من الهاتف المحمول عقم للسيدات ويؤثر أيضا على الجنين والحمل وممكن يحدث تشوهات للجنين .وغير ذلك من انشغال بعض الاشخاص بالهاتف ويتسبب فى حوادث مرورية.

لتفادى تلك المخاطر يلزم التعامل مع الهاتف المحمول بحرص و وعى حتى لا يكون سبب فى بعض الأمراض

تجنب وجود الهاتف فى اماكن النوم وتحت الدماغ لتجنب اخطار الاشعاعات الخارجه من الهاتف وتقليل النظر للهاتف واستخدامه طول الوقت و وتقليل استخدام السماعات والصوت العالى لتاثيره على السمع.

البنك الأهلي
الهاتف المحمول العقم عند النساء علاج العقم اضرار الهاتف المحمول امراض القلب ارتفاع ضغط الدم
tech tech tech tech
CIB
CIB