موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تقرير إسرائيلي: تحركات السيسي معضلة في وجهنا

موقع السلطة

أعدت المجلة العسكرية الإسرائيلية "يسرائيل ديفينس"، تقريرًا حول ما أسمته بالتحديات التي تواجه رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد أفيف كوخافي، محذرًا من تداعيات الاستقرار في مصر.

وأشار التقرير العبري الذي نشر اليوم الخميس، إلى أنه خلافًا لـلتحديات التي تواجه الجيوش الأوروبية وحلف الناتو في مواجهة الجيش الروسي، فإن الجيش الإسرائيلي يتصدى وسيستمر على الأرجح في مواجهة بيئة تضم دولًا غير قادرة على الحفاظ على الحكم داخل أراضيها السيادية، مثل: سوريا والعراق، مشيرًا إلى أنه فقط في مصر تمكن الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحفاظ على الاستقرار في البلاد، وحذرت من تعاظم قوتها بشكل مطرد في السنوات الأخيرة في ضوء الاستقرار الذي تنعم به.

كما عبر التقرير عن مخاوف إسرائيل من تمكن الجيش السوري والعراقي في السنوات الأربع القادمة بإعادة بناء نفسه بأحدث الوسائل، في الوقت الذي تقوى فيه شوكة مصر في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن ذلك معضلات صعبة يواجهها رئيس الأركان الجديد.

موضوعات ذات صلة

وأضاف أن الدول غير المستقرة التي أشار إليها تعني أن يدخل في هذا الفراغ منظمات إرهابية بعضها وكلاء لدول أخرى مثل إيران، موضحًا أن بالنسبة للجيش الإسرائيلي فإن التعامل مع العشرات من المنظمات المختلفة ليس مهمة بسيطة.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر اليوم السيسي الكيان الصهيوني جيوش اوروبا حلف الناتو رئيس اركان اسرائيل تحديات
tech tech tech tech
CIB
CIB