موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

نائب رئيس «الأهلي للصرافة»: لأول مرة يفقد الدولار 1.25% من قيمته

دولار-ارشيفية
دولار-ارشيفية

أكد يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، أن تراجع سعر صرف الدولار لعدة أسباب، أهمها هى الظروف الحالية التي تمر بها أسواق الصرافة في مصر.

وأضاف «فاروق»، في تصريح خاص لـ«السُلطة»، أن ارتفاع الحصيلة الدولارية في مصر شكل حجر الأساس في انخفاض سعر العملة الخضراء، قائلاً: «توافر الدولار داخل البنك المركزي والبنك الأهلي وبنك مصر شكل حجر أساس لخفض سعره أمام الجنيه خاصة بعد طرح الفوائد الدولارية داخل الانتر بنك».

وتابع: تحقيق الاقتصاد الوطني لمجموعة من النقاط الايجابية خاصة مع ارتفاع تصنيف مصر الائتماني واحد من أهم الأسباب في انخفاض سعر العملة الخضراء.

وأشار إلي أن ما يتسبب في قلق البعض جراء انخفاض أسعار الدولار اليوم هو أن نسبة الإنخفاض التي حدثت في جلسة اليوم الأحد كبيرة نسبياً خاصة وأنها شكلت 1.25% من قيمة سعره، علي الرغم من أن أسعار الدولار خلال عام 2018 بالكامل لم تتجاوز نسبة الـ30 قرشاً بما يعادل 1.5%.

وأردف: لأول مرة بعد التعويم يفقد الدولار 1.25% من قيمته في جلسة واحدة علي الرغم من تباين اسعار العملة الخضراء خلال جلسات التدول ولكن وعلى الرغم من كونها كلها كانت متجه صعوداً لم تتجاوز قرشًا واحداً، مؤكداً أن حالة القلق التي تولدت عند حائزي الدولار ليس لها أساس من الصحة، مشدداً على عودة العملة الخضراء إلى سابق عهدها من استقرار،  قائلاً« تباين سعر صرف الدولار لن يتجاوز هذا الأسبوع باقصي تقدير ».

وكان قد شهد سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم الأحد، تراجعاً وصل لـ20 قرش  فى بعض البنوك المصرية، ليصل متوسط سعر الشراء فى البنوك نحو 17.75 جنيه، مقارنة بـ17.86 جنيه، يوم الأربعاء الماضى.

البنك الأهلي
اخبار الاقتصاد اخبار المال البنك الأهلي الصرافة الدولار الجنيه اسعار الصرف البنك المركزي
tech tech tech tech
CIB
CIB