موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على مبادرة «نور الحياة»

 محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على مبادرة "نور حياة" لعلاج أمراض ضعف وضعف الإبصار.

وقال "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "هذه المبادرة إنسانية بامتياز، لاسيما أن عددًا كبيرًا من غير القادرين سيستفيدون منها، ولذلك ساهمنا بـ20 مليون جنيه في هذه المبادرة".

وأضاف "لن ندعم المبادرة بالمبلغ المالي فقط، بل سندعو إلى دعم صندوق تحيا مصر ودعم المبادرة لأنه واجب ديني، وطني، وإنساني، وصندوق تحيا مصر في واجب على كل مصري قادر".

وتابع: "مصر تتغير، وستكون عظيمة في كل المجالات، وبدأ أبناء مصر يشعرون بالولاء والانتماء للبلد، وتشهد تغيرات كبيرة في الكهرباء وشبكات الطرق، وأخيرًا معرض الكتاب هذا العام، الذي أصبح مفخرة ونقلة حضارية تليق بمصر".

وأكمل: "بنعمل أكبر مشروع لعمارة المساجد، وعندنا 200 مسجد هنفحتهم قريب، وعندنا مساجد آل البيت أولوية، واتفقنا على ضم 3000 متر في محيط مسجد السيدة زينب، هنعمل الأرضية ونجيب مظلات، وهنعملها على أعلى مستوى بالتعاون مع شركة المقاولون العرب".

وأشار إلى أن يكون هناك كود موحد لبناء موحد حفاظًا على المظهر الحضاري لمصر: "كفاية الزواية، اللي بيعتدي على السكة الحديد، اللي بيعتدي على المقابر، اللي بيبني زاوية تحت البيت عشان يعين ولاده، والجماعات المتطرفة كانت بتعمل زاوية على السكة الحديد وغيرها".

وأوضح: "عملنا أكبر حركة عمران في تاريخ مصر، فتحنا 253 مسجد، وبنعمل إحلال ما لا يقل عن 600 مسجد سنويًا، واللي عاوز يبني المساجد يبني في المكان اللي الدولة عايزاه، وده تنظيم يليق بحضارة مصر".
 

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر اليوم توك شو محمد مختار جمعة وزير الاوقاف عبد الفتاح السيسي علاج امراض
tech tech tech tech
CIB
CIB