موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عضو شعبة قطع غيار السيارات: أنا مع حملة «خليها تصدي»

سيارات-ارشيفية
سيارات-ارشيفية

أوضح سامح مقار، عضو شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، أن حملة «خليها تصدي»، تستهدف في الاساس القضاء علي الجشع خاصة بعد قانون الزيرو جمارك.

وأكد عضو شعبة قطع غيار السيارات، في تصريح خاص لـ«السُلطة»، أن الجشع ليس من قبل تجار السيارات فقط بل من الجمهور أيضاً قائلاً: «السيارة المرسيدس سى280 كانت تباع قبل تعويم الجنيه بـ280 آلف جنيه، أما اليوم فسعرها 500 آلف جنيه وعلي الرغم من أن من العميل اشتري السيارة بسعر قبل التعويم واستهلكها يصر على بيعها بنصف مليون فهل هذا يعقل!».

وشدد «مقار»، على أنه مع الحملة في كافة مبادئها، لافتاً إلى أن الاقتصاد المصري يمثل سلسلة من "التروس" وعلي الجميع أن يدفع ضريبة الاصلاح، قائلاً:« هناك اصلاحات حقيقية تحدث في مصر وتلك الاصلاحات تنعكس علي كافة التعاملات في السوق المصري لا على السيارات فقط ولذلك علي الجميع تحمل المسئولية ودفع ضريبة الاصلاح ولا داعي للمغالاة.

وبسؤاله عن تراجع اسعار الدولار وانعكاسها علي سوق قطع غيار السيارات قال عضو شعبة قطع غيار السيارات، «الدولار كان قبل التعويم بـ8.88 أما الأن يتراوح ما بين 17.50 إلى 18 جنيه فهو بالطبع مؤثر»، لافتاً إلى أن سعر الدولار ليس هو العامل الوحيد المؤثر علي سوق قطع غيار السيارات، ولكن الجشع هو العنصر الحاسم في تلك القضية.

وطالب مقار باصدار تشريعات تسمح لمستوردي قطع غيار السيارات مواكبة حركة السوق، مشدداً على أن حركة الشراء تراجعت كثيراً من بعد ثورة يناير وتتعافى ببطئ

البنك الأهلي
الغرفة التجارية سيارات قطع غيار سامح مقار خليها تصدي دولار التعويم تعويم مستورد حملة
tech tech tech tech
CIB
CIB