موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

​عفيفي: «أبو الغيط» في لبنان لأول مرة مُنذ تشكيل الحكومة

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأنه من المقرر أن يقوم الأمين العام، أحمد أبو الغيط، بزيارة رسمية، هي الأولى، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، لمسؤول عربي رفيع المستوى منذ تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

 

وأشار عفيفي، إلى أن الأمين العام سيحرص على تقديم التهنئة خلال الزيارة، على النجاح في تشكيل الحكومة الجديدة بعد مشاورات استمرت شهوراً، وتأكيد وقوف الجامعة العربية بقوة بجوار لبنان، ودعمها لمؤسساته الدستورية، وحرصها على الحفاظ على أمنه واستقراره وضمان سيادته، أخذاً في الاعتبار أن تشكيل الحكومة يعد خطوة كبيرة في هذا الاتجاه في ضوء التحديات الإقليمية والاقتصادية الحالية، وأن هذه الخطوة من شأنها أن تدعم وحدة كافة أبناء الشعب اللبناني وإعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار.

 

كما أوضح عفيفي، أن أبو الغيط سيصل إلى لبنان مساء اليوم الأحد، قادماً من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، حيث يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي، وأنه من المنتظر أن يلتقي خلال الزيارة إلى بيروت بالقيادات اللبنانية.

البنك الأهلي
اخبار مصر احمد ابو الغيط الامين العام جامعة الدول العربية زيارة رسمية العاصمة اللبنانية بيروت الحكومة اللبنانية اديس ابابا القمة الافريقية
tech tech tech tech
CIB
CIB