موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

المُزورون في قبضة الرقابة الإدارية.. ضبط مُنتحلي الصفة.. والمواطنون «كلمة السر»

الرقابة الإدارية - ارشيفية
الرقابة الإدارية - ارشيفية

كثيراً ما تحذر هيئة الرقابة الإدارية، المواطنين بتوخي الحذر في التعامل مع الجهات الحكومية على أن يكون بشكل رسمي، والتأكد من هوية الأشخاص والجهات التى يمثلونها.

وخلال الفترة الماضية كان للمواطنين دوراً كبيراً في ضبط العديد من منتحلي الصفة، وكانت البداية مع  ضبطت الهيئة «م.ع» دبلوم فنى صناعى لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة وبحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها إلى وزارة العدل، واستغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح  والجهات الحكومية والتدخل لإنهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية.

كما تم ضبط «ط.ف.م» الشهير بـ «ط. رحيم» منتحلًا صفة مستشار الدولة للأمن القومي للمعلومات لاحتياله على أربعة مسئولين بالدولة ومواطنين أخرين لتحقيق منافع مادية لنفسه.

وتم ضبط أيضا «أ.ف.م» لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية وذلك للاحتيال على عشرة مواطنين زاعما لهم مقدرته على إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك.

وضبطت الهيئة بمحافظة السويس «ك.أ.ح» موظف سابق بالمعاش بإحدى شركات التأمين منتحلًا صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للإحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية مدعيا منحها لغير القادرين.

وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة تم حبسهم. 

 

البنك الأهلي
الرقابة الإدارية الخارجين عن القانون المزورون الجهات الأمنية قوات الأمن الجهات الحكومية النيابة العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB