موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النائب العام: «الإرهاب العدو الأول للشعوب والتنمية»

نبيل أحمد صادق النائب العام
نبيل أحمد صادق النائب العام

قال المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المصري ورئيس جمعية النواب العموم الأفارقة، خلال فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشأن «تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال»، إن مصر تعمل بكل طاقاتها لتحقيق الازدهار وتحقيق معدلات عالية من التنمية، مشيراً إلى أن الإرهاب العدو الأول للشعوب والتنمية، وممارسات الإرهاب أبرز انتهاكات للسلم الدولي وحقوق الإنسان.

 

وأضاف صادق، أن تمويل الإرهاب وغسيل الأموال يعد تحدياً دولياً، مشيراً إلى أن الجماعات الإرهابية أخذت بسبل التقدم التكنولوجي وباتت تتواصل عبر شبكات الانترنت وأصبح انتقال الأموال للجماعات عبر العملات المشفرة ظاهرة منتشرة .

 

وتابع، أصبحت مواقع الإنترنت وسيلة جديدة وبديلة لعمل تنظيمات على أرض الواقع، والتعاون الدولي إن كان قد حقق بعض النجاحات إلا أنه لا يواكب تطور هذه الجماعات، وتهتم مصر منذ بداية القرن الماضي بمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وبات من قبيل الحقيقة أن جماعات الجريمة المنظمة مثل الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وغيرها جميعها يمكن أن ترتبط بالإرهاب.

واستطرد النائب العام، أن مصر أصبح لديها خبرة كبيرة للتحقيق في هذه الجرائم، مشيراً إلى أن النيابة العامة تتخذ ما يلزم لتوقيع مذكرات التفاهم لمواجهة هذا السلوك الإرهابي.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر نبيل أحمد صادق النائب العام معدلات تنمية الارهاب السلام الدولي المؤتمر الإقليمي الشرق الأوسط شمال أفريقيا الارهاب
tech tech tech tech
CIB
CIB