موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير التموين يبدأ بزيارة «مطحن ناصر» في جولته التفقدية بأسوان

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

بدأ الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جولته بمدينة كوم أمبو بأسوان، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة مطحن ناصر سلندرات كوم أمبو، وذلك لمتابعة منظومة العمل داخل المطحنن والتي تغطي جميع إحتياجات المواطنين بمدينة وقرى كوم أمبو من الدقيق البلدي المدعم سواء لأصحاب المخابز أو مستودعات الدقيق البلدي.

وعرض المهندس رجب درديري مدير المطحن، الطاقة الإنتاجية اليومية له، والتي تصل إلى 200 طن من الدقيق البلدي المدعم ، مشيراً إلى أن المطحن يقع على مساحة 8 ألاف م2 ويضم عدد 2 صومعة معدنية سعة كل منها 500 طن لتخزين القمح الخام، بجانب 8 صوامع لغسيل وترطيب القمح سعة كل منها 70 طن.

 

ومن المقرر، أن يفتتح المصيلحي ومحافظ أسوان مجمع السلع الغذائية بمدينة كوم أمبو، والذي يعتبر من أكبر هايبر على مستوى الصعيد، وتم إنشاء هذا الصرح التمويني الخدمي الكبير بتكلفة 13.9 مليون جنيه وهو يضم الهايبر والثلاجات والمخازن وفرع الجملة، ويقع الهايبر على مساحة ألفين متر مربع، ويشمل طابقين يضموا مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق المحلية؛ ليخدم أكثر من نصف مليون نسمة ويلبي الإحتياجات الجماهيرية من هذه السلع داخل نطاق 3 مراكز هي كوم أمبو ونصر النوبة ودراو.

 

رافق وزير التموين خلال الجولة، اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمحاسب عبد القادر السيد رئيس شركة مطاحن مصر العليا.

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد اخبار الاقتصاد علي المصيلحي وزير التموين مدينة كوم أمبو أسوان مطحن ناصر سلندرات جولة تفقدية الطاقة الانتاجية جولة المحافظات التموين التنمية السلع الدقيق القمح الخام
tech tech tech tech
CIB
CIB