موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عقيد متقاعد يؤكد عودة «بوتفليقة» للجزائر قريباً

الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة
الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

أكد العقيد الجزائري المتقاعد عبدالحميد العربي شريف، أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة يجري في سويسرا فحوصات طبية عادية وأنه «سيعود للوطن»، وشدد على أن بوتفليقة سيعود في أقرب وقت مساء اليوم السبت أو غدٍ الأحد.

 

وقال العربي في مقابلة مع قناة «الميادين»: أن هناك الكثير من الأيادي التي تعمل في الخفاء من أجل الترويج للأخبار الكاذبة، وكشف في هذا السياق أن فرنسا دخلت على خط الانتخابات الرئاسية الجزائرية، «لتنفيذ أجندتها والانتقام من الجزائر».

 

وحول إمكانية عودة الرئيس بوتفليقة قبل انتهاء المهلة الدستورية لتقديم الترشيحات الأحد، اعتبر العقيد شريف أن الدستور لا يفرض وجود المرشح شخصياً لتقديم أوراق الترشيح للرئاسة ويمكن أن ينوب عنه أي أحد، وأعلنت وكالة الأنباء الجزائرية في هذا التوقيت، تعيين عبدالغاني زعلان خلفاً لعبد المالك سلال، لإدارة حملة الرئيس بوتفليقة.

 

وقال المتحدث باسم مستشفى جنيف الجامعي إنه لا يستطيع تأكيد أو نفي المعلومات بشأن الوضع الصحّي للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

كما رفض تأكيد أو نفي وجود الرئيس الجزائري في المستشفى المذكور، مشيراً إلى أن كل المعلومات التي نشرت حول بوتفليقة لم يكن مصدرها مستشفى جنيف الجامعي.

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة سويسرا فحوصات طبية انتخابات الرئاسة مدير حملة انتخابية مستشفى جنيف
tech tech tech tech
CIB
CIB