موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ للنائب العام ضد «دينا أنور».. تعرف على التفاصيل

دينا أنور
دينا أنور

تقدم أيمن محفوظ وأمير نصيف المحاميان، ببلاغ للنائب العام ضد الناشطة دينا أنور، بتهمة إهانة الشعب المصري والإخلال بالمصالح العامة بعد بوست جديد أمس، تصف المصريين بالرعاع، وتنكر على أولادها صداقة المصريين.

وصرح كل من محفوظ ونصيف، في بلاغهما بأن المشكو في حقها دينا أنور، دائمًا ما تثير الكثير من الجدل حول بعض ثوابت المجتمع المصري من أول الحجاب وإنكار الفرائض الإسلامية، بأن قامت بتأليف كتاب يمجد خالعي الحجاب والظهور أمام وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأكد مقدما البلاغ أنها نعت السواد الأعظم من شعب مصر بأقصى وأدنى الأوصاف من خلال حادث قطار محطه مصر ووصفت الفقراء بأنهم "لايستاهلوا حقوق الحياه لانهم" وأشارالمحاميان إلى أنها نعتت المصريين، بحسب وصفها، بأنهم من أرباب السوابق وغير جديرين بأي حقوق تذكر، وفي بوست لها نعتت المصريين بلفظ أنجاس.

 

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه المشكو في حقها، والكشف عن قواها العقلية، وتوجيه اتهامات لها بإهانة المجتمع المصري، والإخلال بالمصالح العامة، واتخاذ اللازم قانونًا لمنعها من السفر، كما شككت في أنسابهم وشرفهم، ونست أنها من ذلك الشعب الذي ترفض أن يصادق نجلها المصريين ومصادقته للأحانب هي وسام شرف تعتز به على التفاصيل الواردة بالبوست، على موقعها الرسمي، وهذا يعد، بحسب القانون المصري، جريمة إهانة الشعب والإخلال بالمصالح العامة طبقًا لنصوص المواد ٨٩ مكرر و١٧٨ ثالثًا، كما نشرت صورًا من شأنها الإساءة إلى سمعة البلد، سواء أكان ذلك بمخالفة الحقيقة، أو بإعطاء وصف غير صحيح. 

 

 

البنك الأهلي
اخبار مر حوادث اخبار الحوادث دينا أنور بلاغ النائب العام اهانة المصريين حادث قطار محطة مصر حادث قطار محطة مصر إهانة الشعب المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB