موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الأجانب يزيدون الرهان على السوق المصري

ارشيفية
ارشيفية

صرحت شبكة «بلومبرج» الأمريكية، إن التداول في البورصة المرتكز على الأسهم المصرية شهد أكبر تدفق أسبوعي منذ عام 2014، حيث زاد الأجانب رهانهم على هذا السوق الذي يعد ثاني أفضل أسواق المال خلال العام الجاري.

 

وقالت الشبكة في تقرير على موقعها الإلكتروني، الإثنين، إن التدفقات تظهر رغبة متزايدة للأسهم المصرية من قبل المستثمرين الأجانب. وارتفع مؤشر EGX 30 بنسبة 15% هذا العام، حيث تعافى من انخفاض بنسبة 13% فى 2018، وتبين أن تخفيض سعر الفائدة المفاجئ، الشهر الماضى، ساعد على تحسن توجه الأصول في الأسواق الناشئة.

 

وأضافت شبكة بلومبرج الأمريكية، أن المؤشر هو ثاني أفضل أداء بين المقاييس الرئيسية التي تتبعها Bloomberg هذا العام، حيث يأتى وأرء مؤشر شنغهاي مباشرة.

 

وأشار التقرير، إلى أن مؤشر صندوق " VanEck Vectors Egypt" جذب 11.5 مليون دولار خلال خمسة أيام بنهاية 8 مارس، أكثر من أي وقت منذ سبتمبر 2014، وارتفعت الأصول تحت الإدارة إلى 52 مليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس.

 

ويستثمر الصندوق الذي يقع مقره في الولايات المتحدة أكثر من 40% من أصوله في قطاع العقارات والكيماويات والاتصالات في القاهرة.

 

بعد الأسبوع المتميز لصندوق VanEck، احتلت مصر المركز الأول في قائمة جمعتها Bloomberg لتتبع تدفقات الصندوق إلى بلدان مختلفة على مستوى العالم، وكانت الزيادة 20%، عند قياس التدفقات مقابل مجموع الأصول التي تستهدف البلاد.

 

البنك الأهلي
أخبار الاقتصاد شبكة بلومبرج الأمريكية البورصة الأسهم المصرية تداولات تعاملات أسهم السوق المصري قائمة المركز الأول التدفق السوقي
tech tech tech tech
CIB
CIB