موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

احتفالیة خاصة بتسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفریقى فى ملتقى شباب أسوان

الرئیس عبد الفتاح السیسي .
الرئیس عبد الفتاح السیسي .

تنطلق فعالیات ملتقى الشباب العربى والإفریقى فى مدینة أسوان فى الفترة من "16-18" مارس 2019، تحت رعایة الرئیس عبد الفتاح السیسى.

 

وقالت اللجنة المنظمة للملتقى فى بيان لها إنه سيتضمن مجموعة من الموضوعات الثریة، تتنوع ما بین الجلسات الحواریة، وورش العمل، ومائدة مستدیرة، وأضافت اللجنة أنه من المقرر أن يُفتتح الملتقى مساء السبت الموافق 16 مارس باحتفالیة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفریقى. 

 

وأشارت اللجنة إلى أن الجلسات، وورش العمل، ستنطلق فى اليوم الثانى بجلسة افتتاحیة بعنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جدیدة"، كما تعقد فى نفس الیوم جلسة نقاشیة عن مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعایة الصحیة، وجلسة نقاشیة أخرى بعنوان "أثر التكنولوجیا المالیة والابتكار على إفریقیا والمنطقة. 

 

كما تُعقد مائدة مستدیرة بعنوان "وادى النیل ممر للتكامل الإفریقى والعربى"، وبالتوازى مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل الأولى بعنوان: "كیف تصبح رائدًا أعمال ناجحًا"، والثانیة حول ریادة الأعمال من منظور إفریقى، والأخیرة عن تنفیذ أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل، وتختتم أعمال الیوم الثانى بالجلسة الختامیة للملتقى.

 

وأشارت اللجنة المنظمة أن إدارة الملتقى خصصت اليوم الثالث لقيام المشاركين بجولات حرة، لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية واحتفالاً بإعلانها عاصمة الشباب الافريقى لعام 2019.

البنك الأهلي
اخبار مصر الرئیس عبدالفتاح السیسي ورش عمل الموضوعات الثریة مدينة اسوان عاصمة الشباب الافريقي
tech tech tech tech
CIB
CIB