موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موعد قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والأندية المتأهلة

الفرق المتأهلة لدوري الأبطال
الفرق المتأهلة لدوري الأبطال

انتهت منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، بتأهل 8 فرق وهي"ليفربول، برشلونة، مانشستر سيتى، أياكس أمستردام، مانشستر يونايتد، توتنهام هوتسبير، بورتو، يوفنتوس".

 

وتأهل فريق ليفربول الإنجليز المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح على حساب بايرن ميونخ الألماني لدور الثمانية، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1، بالمباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأليانز أرينا.

 

كذلك حسم برشلونة الإسباني مقعدا في نفس الدور بعد الفوز على ضيفه ليون الفرنسي بخماسية مقابل هدف وحيد من ملعب الكام نو بعدما انتهت جولة الذهاب في فرنسا بالتعادل السلبي.

 

وكان أياكس أمستردام الهولندى أول المتأهلين بعد إقصاء ريال مدريد حامل اللقب فى المواسم الثلاث الماضية بالفوز عليه في معقله سنتياجو برنابيو، كما حجز توتنهام مقعده فى الدور ربع النهائى بعد عبور بوروسيا دورتموند، فيما تأهل فريقى مانشستر يونايتد وبورتو على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي وروما الإيطالي.

 

وحجز مانشستر سيتي هو الاخر مقعداً فى ربع نهائى التشامبيونزليج على حساب شالكه الألمانى، كما تأهل يوفنتوس الإيطالى بعدما حقق ريمونتادا أمام أتلتيكو مدريد بقيادة هداف الفريق كريستيانو رونالدو الذي نجح في تسجيل ثلاثية تاريخية.

 

وتقام قرعة ربع نهائى دورى الأبطال ظهر غدا الجمعة، بمدينة "نيون" السويسرية"، على أن تقام مباريات الذهاب يومى 9 و 10 أبريل، ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الاوربي قرر تغيير نظام القرعه لأول مره وبذلك سيتم سحب قرعة دور الثمانيه غداً و قرعة المتأهلين لنصف النهائي.

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة دوري أبطال أوروبا ليفربول ربع النهائي حالة الطقس طقس اليوم برشلونة بايرن ميونخ موعد القرعة
tech tech tech tech
CIB
CIB