موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي لا يعرف طعم الخسارة أمام صن داونز في دوري الأبطال

الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا، اليوم الأربعاء، عن وقوع الأهلي أمام صن داونز، ضمن منافسات الدور ريع النهائي، على أن يلتقي الفائز منهما في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الوداد المغربي وحوريا الغيني.

 

الفريقان سبق وأن تقابلا في 4 مباريات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا، حقق الأحمر الفوز في مواجهتين وتعادلا في مباراتين.

 

المباراة الأولى بين الفريقين، كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو.

 

والتقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007،في دور ثمن النهائي، أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بالتعادل 2-2، وفي الإياب فاز الأهلي بنتيجة 2-0.

 

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما انتصر الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقي عام 2002.

 

كما التقى الأحمر بفرق جنوب إفريقيا في 19 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية، حقق الفوز على أندية جنوب إفريقيا في 8 مباريات، وتعادل في 6 وخسر 5 مواجهات.

 

يذكر أن الأهلي قد تأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، فيما خطف صن داونز بطاقة عبوره بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن الوداد المغربي، متصدر المجموعة.

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي صن داونز دوري ابطال افريقيا ربع النهائي موعد مباراة الزمالك جميلة العلايلي قرعة دوري ابطال افريقيا الامارات اليوم العالمي للسعادة المقاولون ضد الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB